عينك على الأحداث

أعراض شائعة جديدة لفيروس كورونا.. تعرف عليها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

شهدت الفترة الماضية تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حتى إن بعض منظمات الصحة حول العالم قد رصدت عدة أعراض شائعة جديدة للمرض.

- الإعلانات -

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن التهاب الحلق يعد من أبرز الأعراض الشائعة لمرض كوفيد- 19، وذلك ووفقاً لما أوضحته بيانات تم جمعها من أكثر 17500 شخص، ثبتت إصابتهم بالفيروس في بريطانيا.

وأشارت التقارير إلى أنه من بين الأعراض الشائعة الأخرى للإصابة بفيروس كورونا المستجد: الصداع، العطس، السعال، الدوار، انسداد الأنف، تغير الصوت، آلام العضلات، الإرهاق.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

- الإعلانات -

كما شهدت العديد من دول العالم ارتفاعاً ملحوظاً في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك منذ ظهور سلالة أوميكرون المتحورة من الفيروس التاجي، الذي تم اكتشافه للمرة الأولى في جنوب إفريقيا في نهاية شهر نوفمبر الماضي، حيث انتشر منذ ذلك الحين بشكل كثيف حول العالم، بمستويات غير مسبوقة.

ووفقاً لآخر الإحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد- 19 حتى الآن أكثر من 567 مليوناً و369 آلاف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 538 مليوناً و437 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 6 ملايين و387 ألف شخص.

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة، والبقاء في المنزل بقدر الإمكان.

وقامت منظمات الصحة العالمية بنشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق.

ومؤخراً، دعت منظمة الصحة العالمية، جميع دول العالم، إلى العودة إلى ارتداء الكمامات مرة أخرى، وذلك بعدما شهدت الفترة الماضية تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Statistics. You can make your own drain snake out of any thin metal wire. Tv signal analysis perth.
x