عينك على الأحداث

ألمانيا تكشف الدور السعودي في حماية “إسرائيل” من الهجمات اليمنية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

كشفت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، معلومات خطير حول الدور السعودي في حماية الاحتلال الإسرائيلي من هجمات اليمن الجوية.

 

- الإعلانات -

 وقالت بيربوك، في تصريحات صحفية خلال زيارتها للكيان الصهيوني أمس الاحد ” نحن ممتنون للدور السعودي في اعتراض الصواريخ التي يطلقها الحوثيون على “إسرائيل ” مضيفة أن السعودية وإسرائيل “لم تتخليا عن سياسة التطبيع” بعد 7 أكتوبر.

 

وأكدت أن “السعودية تسهم بصورة حاسمة في أمن إسرائيل، حتى في هذه الأيام”، في إشارة إلى وجود تعاون سعودي قديم يرسخ تواجد الإحتلال الإسرائيلي على الأرض العربية في فلسطين.

وقالت ” أن السعودية تساعد في احتواء خطر اندلاع” نزاع إقليمي”،حسب تعبيرها،  وأردفت أن “العالم، خصوصاً هنا في الشرق الأوسط، أصبح مكاناً مختلفاً تماماً منذ 7 أكتوبر”.

- الإعلانات -

وأشارت بيربوك، إلى أن الحكومة الألمانية “لا تُعارض الاعتبارات البريطانية” بشأن بيع مزيد من مقاتلات يوروفايتر للسعودية” بناء على دور الرياض “الفعال” في توفير الحماية للإسرائيليين من ضربات اليمن، مضيفة ” أن استخدام القوات الجوية السعودية أيضاً مقاتلات يوروفايتر في هذا الإطار أمر “لم يعد خافياً”.

وكانت ألمانيا قد جمّدت مبيعات الأسلحة للرياض بسبب انتهاكات السعودية لحقوق الإنسان وعلى رأسها الحرب على اليمن، حيث عرقلت برلين صفقة كبيرة لشراء 48 طائرة يوروفايتر تايفون، للرياض تم توقيعها في لندن خلال زيارة للأمير السعودي قبل سنوات عدة.

 

إلا أن المعايير الألمانية سقطت بمجرد تعرض الكيان الإسرائيلي للهجوم ، حيث تقدم الحكومات الغربية الدعم الكامل للإحتلال الاسرائيلي لارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني إلى جانب إستعداد تلك الحكومات لتوفير السلاح للأنظمة المتواطئة لحماية الكيان الصهيوني.

المصدر: متابعات

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.