عينك على الأحداث

الإمارات تخطط لإطلاق “سرب” من الأقمار الاصطناعية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أطلقت الإمارات اليوم الأحد (17 يوليو/ تموز 2022) أول مشروع لتطوير سرب من الأقمار الاصطناعية الرادارية، التي تستخدم تكنولوجيا تصوير حديثة ليلاً ونهاراً وفي كافة الظروف الجوية وبدقة متر واحد.

 

كما أطلقت “صندوق الفضاء” برأس مال ثلاثة مليارات درهم إماراتي، بهدف دعم تأسيس شركات وطنية في قطاع الفضاء، ودعم المشاريع الاستراتيجية الوطنية والبحثية الجديدة، وتطوير قدرات هندسية إماراتية في تكنولوجيا الفضاء.

وكتب رئيس الإمارات محمد بن زايد، على موقع تويتر اليوم: “بتأسيس صندوق وطني لدعم قطاع الفضاء برأس مال ثلاثة مليارات درهم وإطلاق برنامج وطني لتطوير الأقمار الاصطناعية الرادارية الحديثة (سرب)… تواصل الإمارات العمل على إيجاد حلول مبتكرة للاستدامة البيئية وتأهيل كوادرها الوطنية في هذا القطاع الحيوي”.

من جانبه، كتب محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على موقع تويتر، أن هدف “سرب الأقمار الصناعية” الجديد هو”تطوير تنافسيتنا في قطاع الفضاء والحفاظ على البيئة من عوامل التغير المناخي”.

وأضاف أن صندوق الفضاء هدفه “دعم تأسيس شركات وطنية في قطاع الفضاء، ودعم المشاريع الاستراتيجية الوطنية والبحثية الجديدة، وتطوير قدرات كوادرنا الهندسية الإماراتية في تكنولوجيا الفضاء”.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.