عينك على الأحداث

العليمي يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي السلام في اليمن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ، اليوم السبت في مدينة جدة، مع وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن، مستجدات الأوضاع اليمنية، والجهود الرامية إلى إحلال السلام، والاستقرار في البلاد، واستعادة زخم التعاون المشترك في مجال مكافحة الارهاب.

وتطرق الاجتماع للعلاقات التاريخية بين البلدين، والدعم الأميركي المطلوب للاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، واعادة بناء المؤسسات،وفق وكالة الأنباء سبأ التابعة لحكومة عدن.

وأكد العليمي التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بمسار السلام العادل والشامل، القائم على المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، وخصوصا القرار 22016.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

ودعا إلى دور أمريكي فاعل للضغط على “الحوثيين” من أجل تنفيذ بنود الهدنة، بما في ذلك الطرق الرئيسية في تعز المحاصرة منذ سبع سنوات.

وأكد الوزير الأميركي ، التزام بلاده بدعم وحدة اليمن وسيادته واستقراره، وتشجيع الحلفاء الاقليميين والدوليين، على تقديم مزيد من الدعم الاقتصادي والإنساني لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني.

وشدد على ضرورة التزام “الحوثيين” بتنفيذ كافة بنود الهدنة وخصوصا فتح معابر تعز، مؤكدا في هذا السياق التزام بلاده بمواصلة الضغط لدفع “الحوثيون” على الوفاء بالتزاماتهم بموجب اعلان الهدنة.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.