عينك على الأحداث

المجلس الرئاسي يتحدث عن هزيمة “الحوثيون” وجهوزيته للسلام الشامل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

قال مجلس القيادة الرئاسي الموالي للتحالف السعودي، إن هزيمة “الحوثيون” عسكريًا صارت متاحة، مؤكدًا جاهزيته للسلام الذي يُعد من أولوياته حال وجد شريكًا حقيقيًا بصنعاء.

- الإعلانات -

جاء ذلك خلال لقاء نائبي رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد عبدالرحمن المحرمي وعثمان مجلي، السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، بشكل منفصل لبحث رفع مستوى التنسيق في ملفات الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب.

وقال المحرمي، إنه يجب الضغط على “الميليشيات” وضرورة ممارسة المجتمع الدولي كافة صلاحياته في إجبار الانقلاب على تنفيذ كل ما اتفق عليه، من حيث فتح المنافذ والطرق الرئيسة في تعز والمحافظات الأخرى، وفق ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأضاف أن “الشرعية” وافقت على فتح مطار صنعاء الدولي وتسيير الرحلات الدولية، وكذلك تم السماح بدخول السفن النفطية والتجارية لميناء الحديدة على أن يتم دفع ذلك المردود المالي كرواتب للموظفين، مؤكدا أن هذا ما لم يحدث إطلاقا، بل ذهبت تلك الأموال إلى جيب الحوثي.

- الإعلانات -

وأكد على متاجرة الحوثيين بملف الأسرى ورفضهم إطلاق سراح الـ4 القادة المشمولين بقرار مجلس الأمن، وفي مقدمتهم وزير الدفاع السابق اللواء ركن محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور شقيق الرئيس السابق، واللواء فيصل رجب، وعدد من الصحافيين والإعلاميين، وفقا للمحرمي.

وأشار مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية إلى جاهزيتهما للسلام الشامل والعادل في حال انصياع الحوثي للغة الحوار والمفاوضات بدلا من القتل والدمار، داعيا الميليشيا لاغتنام فرصة أيام العيد وتحكيم العقل والانخراط في المفاوضات من أجل الشعب الذي يدفع ثمن هذه الحرب.

وتابع نائب رئيس المجلس الرئاسي عثمان مجلي، أن “ميليشيا الحوثي” تمثل الوجه الآخر للقاعدة وداعش، وتحمل مشروعا خارجيا، مؤكدًا عدم تسليم مجلس قيادة الشعب اليمني لفئة إرهابية تمارس العنف والتكفير وتجر الأطفال إلى مراكز صيفية، وتعمل على تجنيدهم وتحريضهم وتسميم أفكارهم.

وأثنى السفير الأمريكي على دور مجلس القيادة الرئاسي، وتجاوبه في تمديد الهدنة الأولى والثانية، وتقديم كافة التنازلات التي تخدم الشعب اليمني وتهدف إلى إنهاء الحرب وإحلال السلام، كما أكد أن الولايات المتحدة شريك أساسي مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية لمكافحة كل أشكال الإرهاب والتطرف.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.