عينك على الأحداث

المجلس الانتقالي يطلق إشارة جديدة للتطبيع مع “إسرائيل”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أطلق رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، عيدروس الزُبيدي، إشارة جديدة للتطبيع مع “إسرائيل”، عبر خطوة فعلية أعلن من خلالها استعداده لإقامة علاقات مباشرة مع تل أبيب.

- الإعلانات -

ذلك ما عبر عنه الزُبيدي بإصداره توجيهات عاجلة بترميم مقبرة اليهود في مديرية المعلا بمدينة عدن، في خطوة وصفها مراقبون بأنها مغازلة جديدة لرئيس المجلس الانتقالي لـ “إسرائيل”.

وقالت قناة عدن المستقلة التابعة لـ “الانتقالي”، إن “الزبيدي وجه بسرعة ترميم مقبرة اليهود، وتوفير الحماية اللازمة لها وغيرها من المعابد والكنائس في عدن، والضرب بيد من حديد لكل من يحاول العبث بها”، حد تعبيرها.

وعرضت القناة مشاهد لعملية ترميم وصيانة المقبرة التي كانت خلال الفترة الماضية عرضة للبسط من قبل نافذ في مليشيا “الانتقالي”.

- الإعلانات -

ونقل تقرير للقناة عن نائب رئيس ما يسمى “الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي مختار اليافعي”، القول إنه “تنفيذا لتوجيهات الرئيس الزبيدي تم بدء العمل في صيانة وتأهيل الأجزاء المتضررة من مقبرة اليهود حفاظاً على المقبرة وتقديساً لأرواح من ساكنوا فيها”.

مضيفاً: “هذه رسالة يقدمها الرئيس الزُبيدي بأن عدن مدينة مسالمة لا يمكن الإضرار بأي من المقدسات الدينية لكل الديانات السماوية”.

وتأتي خطوة الزُبيدي الهادفة للتطبيع مع “إسرائيل”، بعد إطلاقه تصريحات خلال مقابلة أجرتها معه قناة “روسيا اليوم” في فبراير العام الماضي، تضمنت إعلاناً صريحاً باستعداد “المجلس الانتقالي” لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وقال الزبيدي إن “التطبيع مع إسرائيل مسألة واردة عندما تكون لدينا دولة وعاصمة تخص الجنوب العربي”، مضيفاً أنه “حق سيادي”، حد قوله.

وتتزامن الخطوة الجديدة لـ “المجلس الانتقالي” في التقارب مع “إسرائيل”، مع تحركات يقودها التحالف لتمكين “الانتقالي” من حكم الجنوب.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.