عينك على الأحداث

صنعاء تدعو الأمم المتحدة الالتزام بفتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء الدولي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط أنّ على الأمم المتحدة الالتزام بفتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء الدولي، وفقاً لمقتضيات الهدنة.

- الإعلانات -

وجاء ذلك خلال لقاء جمع المشاط بوزير النقل عبد الوهاب الدرة، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد عبدالرحمن، ووكيل الهيئة رائد جبل، في العاصمة اليمنية صنعاء.

واطّلع المشاط على تقرير عن الرحلات التي تمّ تسييرها إلى عمّان بموجب الهدنة الأولى والثانية.

وأكد أن على “الأمم المتحدة الالتزام بفتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء الدولي وفقاً لمقتضيات الهدنة”، وذلك لـ”تخفيف معاناة المواطنين المسافرين للعلاج والمغتربين والطلاب ورجال الأعمال، وصولاً إلى الفتح الكامل لمطار صنعاء الدولي من دون أي قيود”.

- الإعلانات -

وشدّد على “ضرورة الاهتمام بالتدريب ورفع مستوى كفاءة العاملين بالملاحة الجوية والأرصاد”، حاثاً على “تقديم الخدمات والتسهيلات كافة اللازمة للمسافرين من مطار صنعاء وإليه”.

من جانبه، أكد رئيس هيئة الطيران المدني أن المطار يعمل وفق المعايير الدولية ويقدم التسهيلات اللازمة كافة للمسافرين.

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت في الـ 2 من آب/أغسطس، نقلاً عن مبعوثها إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أنّ الأطراف المتحاربين وافقوا على تمديد الهدنة شهرين إضافيَّين، وفقاً للشروط نفسها.

وتضمنت الهدنة عدة بنود، منها السماح برحلتين جويتين من مطار صنعاء الدولي وإليه أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات، لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.

وعلّق رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام بأنّ “الهدنة جاءت لأسباب متعلقة بالأوضاع الانسانية”، قائلاً: “هذه آخر مرة نقبل بتمديدها وفق الشروط الراهنة”.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.