عينك على الأحداث

صنعاء تهدد بإنهاء الهدنة إذا لم يتنفذ هذا الشرط !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أكد رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام  الخميس 11 أغسطس، أن فرص تمديد الهدنة في اليمن قد يكون الأخير في حال لم يتم التوصل إلى آلية لصرف رواتب الموظفين، مع فك الحصار.

وقال عبدالسلام في تصريح لقناة الميادين، ” لا ضمانات لدينا بشأن الهدنة إلا ما نلمسه على الأرض، ولهذا ذهبنا للتمديد وليس الاتفاق”.

وأشار إلى أن النفط اليمني ينهب ويورد إلى البنوك السعودية، ومرتبات الموظفين لا تصرف من ثروات البلد، لافتا إلى أن صنعاء قدمت مبادرة لصرف المرتبات، وفتحت حساب بنكي لإيرادات الحديدة على أن يغطي الطرف الآخر الفجوة لكنه رفض.

- الإعلانات -

وتابع قائلاً: ” نطالب بحقوق طبيعية للشعب اليمني ونعتبر أن عدم صرف مرتبات الموظفين يمثل جريمة بحق شعبنا”.

- الإعلانات -

وأكد أنه لن يتم الوصول إلى حل لوقف إطلاق النار الشامل إذا لم تحل الملفات الإنسانية، وينتهي العدوان والحصار والاحتلال.

وحذر محمد عبدالسلام الشركات الأجنبية التي تنهب ثروات اليمن، منوهاً بأن عليها أن تدرك بأنها لن تستمر في أعمال النهب لحظة واحدة بعد انتهاء الهدنة.

ومضى بالقول ” كيف نقبل بغلق موانئنا وموانئ دول التحالف مفتوحة، وهذا ما عملنا عليه سابقا وسنعمل عليه بعد انتهاء الهدنة”، لافتاً إلى أن العروض العسكرية، والخطاب السياسي في صنعاء يؤكد المضي في التحشيد وإعلان الجهوزية لمواجهة أي تطور وأي فشل للهدنة.

وكشف أن اليمن يمتلك قدرات أثبتت فاعليتها في أبو ظبي والأراضي السعودية، وفي حال فشلت الهدنة سنضطر للذهاب إلى تصعيد عسكري فرض علينا وستكون معطياته أكبر ولا يمكن أن نقبل بالحصار على بلدنا وفينا دم ينبض في عروقنا.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.