عينك على الأحداث

عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويظهر بجانب علم الوحدة اليمنية “صورة”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

ظهر رئيس مجلس المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، أمس الاثنين 22 أغسطس 2022م، في اجتماع رسمي بمدينة عدن وخلفه العلم الجمهوري لدولة الوحدة اليمنية، بعد أن شهدت الاجتماعات السابقة التي يحضرها تحديدا تغييبا متعمدا للعلم اليمني.

- الإعلانات -

وشن ناشطون وسياسيون ووسائل اعلام حملات واسعة الايام الماضية، انتقدت تغييب العلم الجمهوري في الاجتماعات الرسمية للمسؤويين ونشرها في وكالة سبأ الحكومية.

وتعرض العلم الوطني، لإهانات متكررة من قبل قوات المجلس الانتقالي الذي يرأسه الزبيدي، في محافظة شبوة ما اثار غضب واسع في اوساط اليمنيين.

ونقلت سبأ التابعة لحكومة عدن، ان عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي التقي في القصر الرئاسي بمنطقة المعاشيق في مدينة عدن صباح أمس اللجنة العسكرية المكلفة بتقصي الحقائق في الاحداث التي شهدتها محافظة شبوة الأسبوع الماضي برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محسن الداعري.

ومع ان عيدروس الزبيدي، يعد طرفا رئيسيا في الاحداث التي شهدتها شبوة، الا ان اللجنة الرئاسية اجتمعت به وسلمته تقريرا عن نتائج زيارتها للمحافظة في ظل استمرار غياب رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، الذي يتواجد حاليا في السعودية.

- الإعلانات -

وحسب وكالة سبأ، فقد تسلم الزبيدي تقريرا مفصلا من رئيس اللجنة وزير الدفاع تضمن نتائج الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة الى محافظتي شبوة وحضرموت للقاء بكل الأطراف والجلوس معهم وجمع الاستدلالات والحقائق التي توصلت اليها اللجنة بخصوص الاحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الأسبوع الماضي.

كما اطلع عضو مجلس القيادة من رئيس وأعضاء اللجنة على الإجراءات التي اتخذتها اللجنة لإزالة اسباب التوتر وإعادة الامن والاستقرار الى المحافظة.

وأشاد اللواء الزبيدي بالجهود التي بذلتها اللجنة العسكرية في احتواء الموقف ووقف التصعيد، مشددا على أهمية مساندة السلطات المحلية في محافظة شبوة وتعزيز جهودها في ترسيخ الامن والاستقرار في المحافظة التي تحظى بأهمية خاصة كمحافظة اقتصادية،وفق سبأ.

بدروه أعرب اللواء محسن الداعري وزير الدفاع رئيس اللجنة عن شكره وتقديره لمجلس القيادة الرئاسي لمساندته المتواصلة للجنة وتذليل الصعاب امامها لإنجاح مهامها في إعادة الامن والاستقرار الى محافظة شبوة ودعم جهود السلطات المحلية فيها.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.