عينك على الأحداث

انفجارات عنيفة تهز مقرا للحرس الثوري الايراني غرب طهران

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أعلنت المعارضة الإيرانية، الخميس، وقوع سلسلة انفجارات في مقر تابع للحرس الثوري بمدينة قدس الواقعة غرب العاصمة طهران.

وقالت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، عبر إحدى منصاتها الإعلامية الرسمية، إن ما وصفتهم بـ”الثوار” المؤيدين للمنظمة في الداخل الإيراني وراء تنفيذ تلك الانفجارات التي وقعت في مقر الحرس الثوري بمدينة قدس، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ولم يصدر حتى نشر الخبر أي موقف رسمي من الحرس الثوري أو وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية توضح طبيعة ما حدث في هذا المقر الذي يقع غرب طهران.

- الإعلانات -

وفي مطلع يوليو/تموز الجاري، قالت المنظمة ذاتها إن انفجارين وقعا عقب حريق نفذه مناصروها التابعين لها على قاعدة مالك الاشتر التابعة للحرس الثوري في شرق طهران.

- الإعلانات -

وبعد مرور خمسة أيام على الحادث، اعترف عضو البرلمان الإيراني عن الحرس الثوري، العميد العميد محمد إسماعيل كوثري، إن انفجارين بعبوتين وقعا في هذه القاعدة.

حينها أوضح العميد كوثري وهو قائد كبير في الحرس الثوري في حديث لوكالة أنباء محلية تابعته مراسلة “العين الإخبارية” في طهران، أن “عملا تخريبيا حدث يوم الجمعة الماضي في قاعدة مالك الأشتر” التابعة لقوات الباسيج في شرق طهران.

وخلال الأشهر الأخيرة، شهدت إيران العديد من الاغتيالات والوفيات لأسباب غير واضحة وعمليات استهداف لمواقع عسكرية وبنى تحتية، في أحداث نسبها المسؤولون الحكوميون إلى إسرائيل في بعض الحالات.

كما زادت منظمة مجاهدي خلق من أنشطتها داخل إيران في الآونة الأخيرة، ونفذت هجمات إلكترونية استهدفت البنية التحتية للبلاد، من بينها الهجوم الذي استهدف الشهر المنصرم، بلدية طهران.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.