عينك على الأحداث

عشرات الشهداء والجرحى في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة بقطاع غزة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية فجر اليوم إن الطائرات الحربية الإسرائيلية واصلت ليل الاثنين الثلاثاء غاراتها وقصفها العنيف واستهدفت المنازل والعديد من المباني في مناطق مختلفة بغزة.

- الإعلانات -

وأفادت بأن الغارات أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء.

وفي التفاصيل، ذكرت الوكالة الرسمية أن خمسة أشخاص على الأقل بينهم سيدة، استشهدوا وأصيب آخرون في استهداف الطائرات الإسرائيلية منزلا يعود لعائلة الحمايدة في مخيم الشابورة برفح جنوب قطاع غزة.

كما أفادت نقلا عن مصادر طبية بأن مواطنا استشهد وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا شمالي قطاع غزة.

وأشارت إلى أن عمليات القصف بالطائرات والمدفعية، تركزت في محيط مستشفى القدس بمنطقة تل الهوى، وفي مخيم الشاطئ، والمغازي، وحي الزيتون، وبيت حانون، ومناطق في شمال بيت لاهيا، وغيرها من مناطق قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

ووفق الوكالة الرسمية، استهدف الطيران الحربي مسجدا في مخيم البريج وسط القطاع.

من جهته، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بصاروخين محيط مستشفى القدس، مناشدا المنظمات تقديم المساعدة والإمدادات الأساسية بسرعة لمحافظة غزة والمنطقة الشمالية.

- الإعلانات -

هذا، وتوقعت مصادر طبية نفاد مخزون الوقود الخاص بمولد كهرباء مستشفى القدس خلال الـ48 ساعة المقبلة، بينما أكدت مصادر مطلعة بمستشفى العودة أن مخزون الوقود بدأ في النفاد وسيصل إلى الصفر خلال 30 ساعة.

وأوضحت مصادر بالمستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، أنه بقي 24 ساعة على توقف المستشفى بالكامل جراء نفاذ الوقود، وأن بعض أقسام المستشفى الحيوية توقفت بالفعل.

هذا، ودخلت الحرب يومها الـ31 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة القصف المتواصل على قطاع غزة والمواجهات في الضفة الغربية، إلى 10165 قتيلا ونحو 27 ألف جريح.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي الاثنين أن 10010 فلسطينيا استشهدوا في قطاع غزة وأصيب أكثر من 25 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 155 والجرحى إلى نحو 2250، منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وذكرت أن أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء والمسنين.

وعلى الجانب الإسرائيلي قتل أكثر من 1500 شخص بينهم مئات العسكريين.

المصدر: “وكالة وفا”

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Kerassentials يقول

    Great weblog right here! Additionally your site quite a bit up very fast! What host are you using? Can I get your affiliate hyperlink on your host? I wish my website loaded up as fast as yours lol

  2. Sumatra slim belly tonic reviews يقول

    Great post and right to the point. I don’t know if this is in fact the best place to ask but do you folks have any thoughts on where to employ some professional writers? Thank you 🙂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.