عينك على الأحداث

عضو الكونغرس كراين: أرفض التعامل مع محمد بن سلمان لتلوث يديه بالدماء

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أكد عضو الكونجرس الأمريكي تيم كراين، رفضه القاطع التعامل مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأرجع ذلك لتورطه في اغتيال الصحفي السعودي-الأمريكي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول.
وقال في تصريحات لقناة “NBC“: “الشيء الوحيد الذي لن أفعله عقد اجتماع مع محمد بن سلمان في السعودية.. أنا أعارض بشدة هذه الفكرة بسبب تورطه الفاضح في اغتيال صحفي مقيم في فرجينيا جمال خاشقجي”.
وأضاف: “سأجلس مع ابن سلمان فقط بعد أن تكون هناك محاسبة عن تورطه في جريمة القتل.. ابن سلمان لديه بقعة دم على يديه ومجتمع استخباراتنا ومخابرات الدول الأخرى أكدوا ذلك”.
وتابع: “ما هي أكبر معركة في العالم الآن؟.. كم من المستبدين سنتركهم يفلتون من العقاب.. نحن لا نحتاج (ابن سلمان من أجل البترول).. لا نحتاج إلى النفط.. لدينا الكثير من الإنتاج الخاص بنا”.
وأكمل: “يمكننا التعامل مع الملك أو وزير الخارجية أو وزير التجارة لكن عندما يعتقد شخص ما أنه يشترينا ببراميله لا أريد التعامل مع هذا الشخص”.
وكان بايدن قد تعهد خلال حملته الانتخابية باتخاذ سلسلة من الإجراءات لم تصبّ في مصلحة السعودية، بينها تعهّد بقصر تعامله الرسمي مع الملك سلمان بن عبد العزيز وعدم وضع يده البتة في يد ولي العهد التي وصفها بـ”الملوّثة بدماء خاشقجي”.
كما تعهد بالوقوف ضد انتهاكات حقوق الإنسان، وهو ما أثار القلق لدى السعودية ودفعتها إلى اتخاذ خطوات للنأي بنفسها بعيدًا من الولايات المتحدة والاقتراب من قوى عالمية أخرى.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.