عينك على الأحداث

كوريا الشمالية تطلق “صاروخا بالستيا” باتجاه بحر اليابان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أطلقت كوريا الشمالية اليوم الاثنين صاروخا بالستيا غير محدد، حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

ونقلت وكالة “يونهاب” للأنباء عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا غير محدد باتجاه البحر الشرقي”، في إشارة إلى المسطح المائي المعروف أيضا باسم بحر اليابان، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وهذا الإطلاق لصاروخ يُعتقد أنه بالستي، هو الثاني من نوعه الذي تنفذه بيونغ يانغ عام 2024، بعد إطلاقها في 14 يناير صاروخا مزودا برأس حربي فرط صوتي.

,يأتي الاختبار بعد أيام قليلة على اختتام سيول وواشنطن مناوراتهما السنوية الواسعة النطاق “درع الحرية” التي شملت تدريبات على اعتراض الصواريخ والهجمات الجوية. وقد تضاعف عدد القوات المشاركة مقارنة بعام 2023.

اقرأ ايضاً: بوتين يفوز بـ87 في المئة من الأصوات بالانتخابات الرئاسية الروسية وفق نتائج أولية

وحذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من أنهما ستدفعان “ثمنا باهظا” للمناورات، قبل أن تعلن أن زعيمها كيم جونغ أون أشرف على مناورة مدفعية واسعة النطاق شاركت فيها وحدات حدودية “تضع عاصمة العدو في متناول أيديها”.

ومنذ بداية العام، صنفت بيونغ يانغ سيول على أنها “عدوها الرئيسي”، وأغلقت الوكالات المخصصة لإعادة التوحيد والحوار بين الكوريتين، وهددت بخوض حرب في حال وقوع أي انتهاك لأراضيها “حتى لو كان بمساحة 0.001 ملم فقط”.

ونددت الولايات المتحدة اليوم الاثنين، بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لكوريا الجنوبية.

اقرأ ايضاً: بيان عسكري أردني بشأن “تحركات جوية غير معروفة المصدر”

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن “عمليات الإطلاق هذه، على غرار عمليات إطلاق الصواريخ البالستية السابقة في السنوات الأخيرة، تنتهك قرارات متعددة لمجلس الأمن الدولي”.

وشدد على أن “هذه العمليات تهدد جيران كوريا الشمالية وتقوض الأمن الإقليمي”.

وأضاف “نظل ملتزمين بنهج دبلوماسي وندعو كوريا الشمالية إلى الحوار”، مؤكدا في الوقت نفسه أن: “التزامنا الدفاع عن اليابان وكوريا الجنوبية يبقى ثابتا”.

المصدر: “أ ف ب” + “يونهاب”

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. najlepszy sklep يقول

    Wow, amazing blog structure! How lengthy have you ever been blogging for?
    you make running a blog glance easy. The full glance of your site is excellent,
    let alone the content material! You can see similar here e-commerce

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.