عينك على الأحداث

كيفية تقوية الشعر بالوصفات والمنتجات بسرعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

تقوية الشعر بالوصفات تقوية الشعر بالمنتجات نصائح لتقوية الشعر علاج مشاكل الشعر بشكل طبيعي بجانب المنتجات يساعد في الحفاظ على الشعر صحيًا ولامعًا، في هذا المقال سوف نعرض لكِ كيفية تقوية الشعر بالوصفات والمنتجات.

- الإعلانات -

تقوية الشعر بالوصفات
زيت تدليك الشعر
التدليك بالزيت طريقة رائعة لتغذية الشعر، يمنك تدليك الشعر بالزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز أحد أبسط العلاجات وأكثرها سهولة وخالية من المواد الكيميائية لتحسين صحة شعرك، وإليك الطريقة: أحضري القليل من زيت جوز الهند أو زيت اللوز في وعاء صغير. اغمسي أصابعك ودلكي بها جذور شعرك. اتركي الخليط طوال الليل أو لمدة ساعتين. اغسليه بالماء الفاتر.
وصفة الزبادي
يمكن العثور على الزبادي في أي منزل، حيث يساعد وضعه على الشعر في الحفاظ على نعومة الشعر وتعزيز نموه، وتعتبر واحدة من أفضل الطرق لترطيب شعرك بشكل طبيعي، وإليك الطريقة: امزجي نصف كوب من الزبادي واجعله ناعمًا. ضعيه على شعرك بالكامل. غطي شعرك بمنشفة واغسليه بعد 15-20 دقيقة.
بياض البيض
البيض مصدر غني بالبروتين وخاصة بياض البيض. يمكن استخدامه بدلاً من المرطب الكيميائي لجعل شعرك ناعمًا، يحتوي البيض على البروتين والزنك والفوسفور والسيلينيوم واليود والكبريت التي تساعد في نمو الشعر، وإليك الطريقة: استخدمي بياض البيض لعلاج شعرك الجاف أو الهش. استخدمي نصف كوب من بياض البيض وضعيه على شعرك. بعد 20 دقيقة اغسليه بالماء. ستلاحظين الشعر الناعم في النهاية.
صودا الخبز
إذا قمت بتصفيف شعرك أو استخدام رذاذ الشعر في الليلة السابقة، فهذا سيجعلك تشعر أن شعرك قد أثقل بقايا البخاخات الكيميائية الضارة؛للتخلص من البقايا، حيث تعد صودا الخبز أفضل طريقة طبيعية لعلاج شعرك، وإليك الطريقة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع الماء واصنعي خليطًا. ضعيه على شعرك من فروة الرأس إلى أطراف شعرك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه. استخدم هذا العلاج مرتين في الشهر للتطهير العميق.
زيتون وليمون
ستجعلك الإصابة بالحكة في فروة الرأس تشعر بالغضب أثناء العمل، يمكنك علاج حكة فروة الرأس بمزيج من الليمون وزيت الزيتون، وإليك الطريقة: اخلطي زيت الزيتون وعصير الليمون الطازج والماء وضعيه على شعرك. بعد 20 دقيقة ، اغسلي شعرك. سيضيف هذا العلاج ترطيبًا إضافيًا لفروة رأسك الجافة ويقلل من التقشر.
زبدة جوز الهند
جوز الهند مليء بالعناصر الغذائية المفيدة لشعرك وجسمك. تمامًا مثل البيض، يحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الدهنية. يمكنك تقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية على شعرك باستخدام زبدة جوز الهند، وإليك الطريقة: فقط ضعي زبدة جوز الهند على شعرك واتركيها لبضع دقائق، هذه طريقة رائعة لترطيب شعرك.
تقوية الشعر بالمنتجات
اوبليكس
يأتي في المرتبة الأولى قائمة منتجات تقوية الشعر، حيث تستخدم تقنية فريدة للمساعدة في إعادة بناء الروابط التي تتكسر عند تلف الشعر وتقدم نتائج مبهرة بعد استخدامات قليلة فقط، كما يساعد العلاج مرة واحدة في الأسبوع في الحفاظ على بنية الشعر وقوته وبريقه بشكل عام.
أمبولات بانتين
تحتوي هذه الأمبولات التي تُستخدم مرة واحدة على التركيبة الأكثر تركيزًا للعلامة التجارية للصيدليات المحبوبة حتى الآن، وهو علاج ترطيب عميق يستهدف الضرر الناجم عن التصفيف الحراري والتلوين والمعالجة الكيميائية وغير ذلك. كما أنه يساعد على منع تقصف الأطراف واستعادة أطنان من الرطوبة.
شامبو ترزيميه
بشكل عام ، لا ينبغي بالضرورة استخدام علاجات إصلاح التلف كل يوم ، ولكن يمكن استخدام شامبو تعويضي مثل هذا. إنها طريقة رائعة للتأكد من حصولك على جرعة يومية من إصلاح الشعر. يروج هذا الصابون لتقنية بناء السندات للمساعدة في تقوية الشعر مع الحفاظ عليه أيضًا محميًا من التلف في المستقبل. تنبعث منه رائحة رائعة وتترك الشعر أكثر نعومة بشكل ملحوظ، حتى قبل الترطيب. [2]
نصائح لتقوية الشعر
استخدام البلسم:
إذا كنت تتساءلين كيفية تقوية الشعر، فهذا هو أول شيء يجب فعله. أضيفي بلسمًا على الفور إلى روتين العناية بشعرك ولا تفوتي استخدامه أبدًا بعد كل غسلة للشعر. نصيحة احترافية: ضعي البلسم على طول شعرك واتركيه لمدة دقيقتين قبل شطفه جيدًا.
اختاري الشامبو المناسب:
سائد تمامًا وسمع ألف مرة ، لكن معظمنا لا يزال يخطئ في هذه الخطوة الرئيسية. يمكن أن تكون معرفة نوع شعرك واختيار الشامبو المناسب لقوامه أفضل طريقة لتقوية الشعر. عالج مشكلة تساقط الشعر واختاري الشامبو المناسب لتقوية الشعر لتقليل التلف الكبير للشعر. نصيحة احترافية: استخدمي شامبو مضاد لتساقط الشعر مثل محلول بانتين المتطور لتساقط الشعر. إنها تركيبة Pro-Vitamin B5 وماء الأرز المخمر لتقوية الشعر من الداخل.
جربي علاجات الترطيب العميق:
خطوة رئيسية أخرى في عملية كيفية جعل الشعر أقوى هي الترطيب العميق. تقلل المكونات القوية المستخدمة مع وقت أطول للترك على فروة الرأس من فرص مشاكل الشعر. نصيحة احترافية: تُحدث علاجات التكييف العميقة مرة واحدة كل 2-3 أسابيع تغييرًا جذريًا في صحة الشعر وتقويته إلى جانب تقليل التشابك.
تناول المزيد من الأطعمة:
التي تحتوي على الفيتامينات والحديد: غير معروف للكثيرين ولكن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات يقوي شعرك من داخل الجذور ، ويقلل من تساقط الشعر والمشاكل الأخرى المتعلقة بالشعر. بعض الفيتامينات التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي هي: فيتامين أ – جزر، سبانخ، بيض، لبن، قرع، بطاطا حلوة فيتامين ج – البرتقال والحمضيات والفراولة فيتامين هـ – اللوز والسبانخ وبذور عباد الشمس والأفوكادو يمكنك أيضًا إضافة بعض الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل العدس والبقول. نصيحة احترافية: اشرب كمية كافية من الماء مع التغذية الجيدة للحصول على أفضل النتائج
تدليك رائع لفروة الرأس:
صدق أو لا تصدق، هذا يساعد، إذا كنت تفكر في تغذية شعرك بالزيوت ، فإن ذلك يحدث المعجزات ، وذلك لأنه عندما تقوم بتدليك فروة رأسك ، فإنه يزيد من الدورة الدموية في بصيلات الشعر، خذها من المحترفين عندما نقترح هذا نصيحة احترافية: دلكي فروة رأسك كل يوم لمدة 10 دقائق عن طريق الضغط اللطيف بأطراف أصابعك. يمكنك فعل ذلك بزيت جوز الهند أيضًا! [3] هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض وصفات طبيعية ومنتجات الشعر، وبعض النصائح لتقوية الشعر.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.