عينك على الأحداث

وزير الثقافة بصنعاء يؤكد على أصالة مسار التواصل الثقافي اليمني الصيني ويبارك فوز منيرة الرعيني بجائزة التميز الصينية الدولية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

عبر معالي الأخ الأستاذ/ عبدالله أحمد الكبسي. وزير الثقافة عن إعجابه بنموذج وزارة الثقافة والسياحة الصينية التي دعمت مسابقة السفراء الثقافيين من الصغار حول العالم، والتي نفذتها مؤسسة الصين سونغ تشينغ لينغ، وأرسلت بذلك نموذج خلاب لدور الثقافة في تجسير العلاقات بين الدول والشعوب، مؤكداً من اليمن أن فوز الطالبة اليمنية منيرة علي الرعيني. عضو برلمان شباب البريكس، يمثل في هذه الظروف حالة من حالات الإنتصار، وفي توقيت يمثل أهمية للعلاقات الصينية اليمنية العربية لاسيما بعد المشاريع الثقافية المشتركة التي إقترحها فخامة الرئيس الصيني في القمة العربية الصينية الأولى في ٩ ديسمبر المنصرم، والتي تسجل اليمن هنا حضورها الخاص من خلال فوز اليمنية منيرة الرعيني على ضفاف طريق الحرير الثقافي.

- الإعلانات -

ولدى إستقباله الفائزة اليمنية بالجائزة الصينية في مطلع اليوم الأول ٢٢ يناير للسنة الصينية الجديدة بحضور والدها الأخ/د. علي الرعيني ووالدتها/ د.سميرة الغولي، أكد وزير الثقافة أنه بلغه نداء الفائزة منيرة الرعيني عبر وسائل التواصل الإجتماعي لطلب زيارة وزارة الثقافة اليمنية، وبارك وزير الثقافة الجهود الأسرية وكذلك المدرسية والبرلمانية الشبابية لشباب البريكس، والتي قدمت الهوية اليمنية بين هويات الأمم وتوّجت هذا الفوز عن بعد وعبر الحدود والبحار ورغم مصاعب العدوان والحصار على بلادنا، معرباً عن سعادته أن يأتي إستقباله اليوم لفائزة بجائزة صينية بعد أن إستقبل في ٢٠٢٠م فائزتين بجائزتين روسيتين، في رسالة لملامح التنسيق مع دول بريكس.

بدورها عبرت منيرة الرعيني. الحاصلة على جائزة التميز الصينية الدولية في مسابقة السفراء الثقافيين للصغار، عن إمتنانها لوقت معالي وزير الثقافة والسماع لموجهاته لتطوير مسؤولية الفوز بالجائزة الصينية، مؤكدة أن فوزها هو فوز لأطفال اليمن الذين يمتلكون الإحساس بالصديق، آملة أن يكون تفوقها بالجائزة جسراً في حلم الملكة بلقيس الأولى التي زارها الملك الصيني مو وانج ملك مملكة شو العظيمة، ثم عادت الملكة لزيارته إلى الصين محملة بهدايا اللبان والبخور اليمني.

- الإعلانات -

وفي مشاركة الأخ المستشار/ فؤاد الغفاري. مستشار رئيس الوزراء لشؤون دول البريكس، أكد الغفاري أن دور معالي وزير الثقافة في يوم البريكس الأول ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١م كان محل إلهام ودافع لتعبيد هذا الطريق الثقافي الواصل بين الحضارتين اليمنية والصينية.

وفي نهاية اللقاء وجه وزير الثقافة أن تنقل الفائزة منيرة الرعيني. الحاصلة على جائزة التميز الصينية الدولية، إلى لجنة تنظيم أعمال الجائزة تهاني أطفال اليمن لأطفال الصين بمناسبة إحتفالات الصين برأس السنة الصينية وفرحتهم بعام الأرنب.

وفي نهاية اللقاء أهدى وزير الثقافة عدد من الهدايا التذكارية لوالد ووالدة منيرة الرعيني وكذلك لأخويها موسى وحسن، وقد حضر اللقاء من برلمان شباب البريكس الإخوة/ د. محمد العنسي، د/ جمال الخليدي، أ/ أفراح القاز، والأخ/ علي الذيباني، مدير عام التخطيط في وزارة الثقافة، والأخت الأستاذة/ سارة التميمي، سكرتيرة وزير الثقافة، مسؤولة التنسيق مع شباب البريكس.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comments. Who we share your data with. You always want to be able to discover the ideal birthday gift whenever someone you know celebrates a birthday.