عينك على الأحداث

الحراك الثوري الجنوبي يدعو دول الجوار للكف عن تغذية الصراع في اليمن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

متابعات: دعا نائب رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري، عبدالولي علوان الصبيحي، دول الجوار والإقليم إلى الكف عن تغذية ودعم الصراعات في اليمن.

- الإعلانات -

وقال الصبيحي في تصريحات صحفية، إن من المستغرب العمل بالهدنة العسكرية وإيقاف الحرب والبدء بالعملية السياسية في الوقت ذاته يتم تجاهل اهم الملفات كالملف الإنساني.

ودعا الصبيحي إلى إطلاق كافة الأسرى ومراعاة معاناة ذويهم، مشيرا إلى أن من الواجب تقديم ملف الأسرى على كافة الملفات باعتباره ملف انساني.

وأضاف: هناك من الأسرى من يقضي مدة طويلة منذ بدء الحرب تم استبعادهم من الاتفاقات والصفقات السابقة، كاللواء ناصر منصور واللواء محمود الصبيحي واللواء رجب وغيرهم لدى كلا الطرفين.

- الإعلانات -

ودعا المبعوث الدولي والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، إعطاء اهتمام خاص للملفات الانسانية وتقديمها عن الملفات الأخرى كجانب انساني، لافتا الى انه يجب إبعاده عن المكاسب السياسية.

ونوة الى أن مؤتمر الحراك الثوري الذي انعقد بالغيضة منذ أيام أكد على الحوار مع جميع الأطراف السياسية وعلى رأسها الحوار الجنوبي الجنوبي لتوحيد القوى الجنوبية ورص صفوفهم وتوحيد كلمتهم استعداد للمستحقات السياسية القادمة.

وأشار الصبيحي الى وجوب الشروع بحوار آخر حور يمني يمني، منوها الى أن الاقتتال والصراع بين أطراف يمنية في الجهة الاخرى.

كما دعا دول الجوار والإقليم الى الكف عن تغذية ودعم الصراعات باليمن فاستقرار اليمن شماله وجنوبه يعد استقرارا للمنطقه كافه وزعزعت الاستقرار باليمن يعد زعزعت استقرار المنطقه كافه والاقليم بشكل عام.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.