عينك على الأحداث

المبعوث الأممي يحذر من مخاطر عودة الحرب في اليمن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

حذر المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غرندوبرغ، يوم الخميس، من مخاطر العودة للحرب مجددا في البلاد.

- الإعلانات -

وقال غروندبرغ في إحاطته إلى مجلس الأمن، اليوم الخميس: “إنه من المؤسف للغاية عدم التوصل إلى اتفاق في 2 أكتوبر بشأن تمديد الهدنة وتوسيعها”.

وأضاف، “أُثمّن موقف الحكومة اليمنية للتعاطي مع مقترحي بشكل إيجابي، ويؤسفني أن الحوثيين جاءوا بمطالب إضافية لم يكن من الممكن تلبيتها”.

وأوضح المبعوث الأممي أنه مستمر في التواصل مع الأطراف اليمنية لإيجاد حلول وحثهم على إبداء روح القيادة والمرونة للأزمتين للتوصل إلى اتفاق ممتد وموسع.

وتحدث غرندوبرغ عن مقترحاته لتمديد الهدنة؛ تتضمن استمرار وقف جميع العمليات الهجومية، تعزيز لجنة التنسيق العسكرية كقناة نشطة للتواصل والتنسيق لخفض التصعيد، وضع آلية صرف شفافة وفعالة من أجل الدفع المنتظم لمرتبات موظفي الخدمة المدنية والمعاشات التقاعدية.

- الإعلانات -

وشملت المقترحات، فتح الطرق في تعز ومحافظات أخرى على مراحل، زيادة عدد الرحلات والوجهات من وإلى مطار صنعاء، التدفق المنتظم للوقود عبر موانئ الحديدة ومن دون أي عوائق، والالتزام بالإفراج العاجل عن المحتجزين،

وفقا للبيان. وتتضمن المقترحات أيضاً إنشاء هياكل لبدء المفاوضات حول القضايا الاقتصادية، ووقفاً دائماً لإطلاق النار، واستئناف العملية السياسية الجامعة بقيادة يمنية من أجل العمل باتجاه حل شامل للنزاع.

وقال غرندوبرغ: “لدى الأطراف اليمنية الآن خيار متاح أمامهم، يمكنهم اختيار المحافظة على تطوير الهدنة وانتهاج الطريق نحو السلام كما يتوقع منهم الشعب اليمني، بخلاف ذلك، إن العودة إلى الحرب تعني تجديد وزيادة معاناة المدنيين”.

ودعا الأطراف الى إثبات القيادة، والمرونة، والمساومة المطلوبة للتوصل إلى اتفاق لتجديد الهدنة وتوسيع نطاقها وبشكل عاجل.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن تسيير الرحلات الجوية بين مطار صنعاء والعاصمة الأردنية عمّان مستمر، كما أن سفن الوقود مستمرة بالدخول إلى موانئ الحديدة بشكل منتظم.

ورحب بما أبداه طرفا الحرب في اليمن من ضبط نفس منذ انتهاء الهدنة في 2 أكتوبر وعدم التصعيد عسكرياً بشكل كبير.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. Sugar defender drops reviews يقول

    I want meeting utile information , this post has got me even more info! .

  2. iphone hackers for hire يقول

    I’m impressed, I must say. Really not often do I encounter a blog that’s both educative and entertaining, and let me inform you, you have hit the nail on the head. Your thought is excellent; the problem is something that not sufficient individuals are speaking intelligently about. I’m very joyful that I stumbled throughout this in my search for something referring to this.

  3. Sugar Defender يقول

    Very interesting info!Perfect just what I was searching for!

  4. Sugar defender drops review يقول

    I have not checked in here for some time since I thought it was getting boring, but the last several posts are great quality so I guess I’ll add you back to my daily bloglist. You deserve it my friend 🙂

  5. Sugar defender reviews يقول

    Wow! This blog looks exactly like my old one! It’s on a completely different topic but it has pretty much the same layout and design. Great choice of colors!

  6. sugar defender drops review يقول

    You got a very wonderful website, Sword lily I noticed it through yahoo.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.