عينك على الأحداث

تويتر توجه دعوة لبنوك مالية لمواجهة إيلون ماسك.. اعرف التفاصيل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

قال خبراء قانونيون إن الشركة الشهيرة “تويتر” تسعى لإثبات أن المليادير الأمريكي إيلون ماسك حاول التخلي عن تمويل صفقة استحواذه على شركة التواصل الاجتماعي “تويتر” البالغ قيمتها 44 مليار دولار، بينما تتحرى أيضا دوافعه للتراجع عن الصفقة.

- الإعلانات -

وأرسلت شركة تويتر العشرات من مذكرات الاستدعاء المدنية هذا الأسبوع إلى عدد من المصارف العالمية، مثل وحدات لمورغان ستانلي، ولمستثمرين مشاركين في الصفقة من بينهم وحدة تابعة لشركة بروكفيلد لإدارة الأصول ولمستشاري ماسك، وذلك وفقا لمذكرات قُدمت لمحكمة العدل في ديلاوير على مدار اليومين الماضيين.

وقد رفض مصرف مورغان ستانلي التعليق على الأمر، في حين لم ترد بروكفيلد بعد على طلب للتعليق. كما لم يتسن الوصول إلى ممثلين عن إيلون ماسك وشركة تويتر.

وتسعى مذكرات الاستدعاء للوصول إلى وثائق واتصالات تتعلق بالصفقة بين الطرفين وتمويلها وأي معلومات عن حسابات تويتر مزيفة.

كما تسعى للحصول على معلومات عن احتمال وجود تأثير على الصفقة من التغييرات في سعر سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا، التي يشغل ماسك منصب الرئيس التنفيذي لها.

- الإعلانات -

ومذكرات الاستدعاء هي جزء من الدعوى القضائية التي ترفعها تويتر على المليادرير إيلون ماسك سعيا لحمله على الإبقاء على الصفقة عند السعر المتفق عليه وهو 54.20 دولار للسهم الواحد، فيما من المقرر أن تبدأ محاكمة لخمسة أيام في 17 من أكتوبر القادم في محكمة العدل بديلاوير.

وحسب الخبراء فإن مذكرات الاستدعاء تشير إلى أن تويتر تسعى لمعرفة ما كان المقرضون والمستثمرون والمستشارون يقولون لبعضهم بعضا عن سلوك ماسك بعد إبرامه الصفقة في أواخر أبريل-نيسان.

ويقول ماينور مايرز، الأستاذ بكلية الحقوق في جامعة كونيتيكت: “إنهم يشتبهون في أن ماسك يتآمر خلف الكواليس لإفشال الأمر برمته”.

وقال إيلون ماسك في الثامن من يوليو-تموز إنه سيتراجع عن إبرام الصفقة لأن تويتر انتهكت الاتفاق بحجب بيانات عن الحسابات المزيفة على منصة التواصل.

وتقول شركة تويتر إن الحسابات المزيفة ما هي إلا إلهاء عن القضية الوحيدة المهمة، وهي بنود الاتفاق، في حين يقول ماسك أيضا إنه سيتخلى عن الصفقة لأن تويتر أقالت مسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى إلى جانب ثلث فريق اكتساب المواهب، وهو تراجع من الشركة عن التزامها “بالحفاظ على المكونات المادية لمنظومة الأعمال الحالية سليمة إلى حد بعيد”.

ويرى خبراء قانون إنه لا يمكن أن يُطلب من إيلون ماسك إتمام الصفقة إذا فشل التمويل- بشرط ألا يكون هو السبب في ذلك.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.