عينك على الأحداث

جوجل توجه تحذير هام الى متصفحي كروم.. تعرف عليها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

متابعات: “الموقع الذي تريد زيارته يحتوي على برامج ضارة”. أحيانا ما تصادفنا تلك الرسالة عند محاولة تصفح بعض المواقع عبر متصفح “جوجل كروم”، وهناك البعض من ينهي سريعا محاولة طلب دخول الموقع بعد قلقه من الك الرسالة، بينما يعمد آخرون إلى الضغط على “متابعة” لاستمرار محاولة الولوج، متجاهلين هذا التحذير.

- الإعلانات -

جوجل، صاحبة هذه الرسالة، حذرت الملايين من مغبة تجاهل هذه الرسائل والإصرار على متابعة الولوج إلى هذه المواقع، قائلة إنها قد تحاول تثبيت برامج مشبوهة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية إن هذه الرسالة هي محاولة من جوجل لحماية الأشخاص الذين يستخدمون متصفح “كروم” التابع لها من الاختراقات والهاكرز.

وأكدت “ذا صن” أنه لا يجب تجاهل هذه الرسالة التحذيرية؛ مضيفة: “فكر كثيرًا قبل رفضها أو اختيار المتابعة”.

جوجل تحذر متصفحي كروم: لا تتجاهلوا هذه الرسالة

وأضافت: “إذا كنت متأكدًا من أن الصفحة آمنة وترغب في تجاهل التحذير؛ يمكنك النقر فوق (التفاصيل)، متبوعة بـ(زيارة هذا الموقع غير الآمن)”.

- الإعلانات -

وأوضحت جوجل: “تحاول بعض المواقع خداعك لتنزيل برامج ضارة بإخبارك أن جهازك يحتوي على فيروس.. احرص على عدم تنزيل أي من هذه البرامج”.

ووفقا لقائمة التحذيرات التي كتبتها “جوجل” عبر صفحتها التي خصصتها لمساعدة متصفحي “كروم”، فإن الرسائل التحذيرية تأتي على النحو التالي: الموقع الإلكتروني الذي توشك على الانتقال إليه يحتوي على برامج ضارة: قد يحاول الموقع الإلكتروني الذي تريد الانتقال إليه تثبيت برامج تُسبّب ضررًا لجهاز الكمبيوتر، وتسمّى البرامج الضارة.

الموقع الإلكتروني الذي توشك على الانتقال إليه هو موقع إلكتروني مخادع: قد يكون الموقع الإلكتروني الذي تريد الانتقال إليه هو أحد مواقع التصيّد الاحتيالي. الموقع الإلكتروني مريب: قد يكون الموقع الإلكتروني الذي تريد الانتقال إليه مريبًا وغير آمن.

الموقع الإلكتروني الذي توشك على الانتقال إليه يحتوي على برامج ضارة: قد يحاول الموقع الإلكتروني الذي تريد الانتقال إليه خداعك بتثبيت برامج من شأنها التسبُّب في مشاكل أثناء التصفُّح على الإنترنت.

تحاول هذه الصفحة تحميل نصوص برمجية من مصادر لم تتم مصادقتها: الموقع الإلكتروني الذي تحاول الانتقال إليه ليس آمنًا.

وهناك نوعان من المواقع الخطيرة التي تحذرك جوجل من الولوج إليها، وهي: المواقع الإلكترونية المخادعة (المعروفة أيضًا باسم مواقع “التصيّد الاحتيالي” أو “الهندسة الاجتماعية”) تحاول خداعك لاتخاذ إجراء خطير على الإنترنت، مثل الكشف عن كلمات المرور أو المعلومات الشخصية، وعادةً ما يكون ذلك من خلال موقع إلكتروني مزيّف. المواقع الإلكترونية الخطيرة (المعروفة أيضًا باسم مواقع “البرامج الضارة” أو “البرامج غير المرغوب فيها”) يمكن أن تضر جهاز الكمبيوتر أو يمكن أن تتسبب في مشاكل أثناء تصفَّح الإنترنت.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.