عينك على الأحداث

صحيفة أمريكية تطالب واشنطن بإنهاء جهودها المالية والعسكرية في #اليمن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

قالت صحيفة “تايمز يونيون” الأمريكية في تقرير مقتضب نشرته يوم الأحد 21 أغسطس، ” يجب علينا جميعًا حث ممثلينا في الكونغرس على رعاية وتمرير مشروعي S.J.Res. 56 و H.J.Res. 87 الذي يتعلق بالحرب السعودية في اليمن”.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وقال التقرير إن هذا التشريع سينهي الدعم العسكري الأمريكي غير المصرح به ومبيعات الأسلحة الى السعودية، ويعيد تمويل المساعدات الإنسانية لليمن ، ويعزز الدبلوماسية لإنهاء الحرب.
ونوه التقرير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها العديد من الأهداف المتناقضة في سياستها الخارجية، فهي تدعي دعم الحكومات الديمقراطية؛ لكنها تجني فوائد مصالحها فقط.
وأوضح التقرير بأن الشعب الأمريكي يحتاج إلى النفط؛ لكونه أحد أكثر أسباب الصراع التي تتحرك بلادهم من أجله، للحفاظ على مستوى معيشة السكان، لذلك تدعم واشنطن الحكومات غير الديمقراطية.
وتابعت الصحيفة “نحن ندعم حاليًا الحرب السعودية في اليمن على الرغم من أن الرياض حكومة غير ديمقراطية للغاية، وتنتهك حقوق الإنسان بشكل خطير، فهي تقوم بتدمير اليمن، الذي يُعاني جراء الحرب، حيث انتشر الجوع والمرض وسوء التغذية، بالإضافة إلى فشل النظام الصحي هناك، وتدهور تعليم الأطفال في أجزاء واسعة من البلاد، بينما ينشأ جيل من الأطفال ويكبرون محاطين بالحرب.
وأشار التقرير إلى الهدنة في اليمن، ووصفها بالغير مستقرة، كما شدد على ضرورة أن تقوم أمريكا بوقف دعمها للحرب في اليمن، مع أهمية البحث عن بدائل للوقود الأحفوري “حتى لا نجد أنفسنا باستمرار في هذه المعضلات الرهيبة”.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.