عينك على الأحداث

كاتب أمريكي يدعو الرئيس الأمريكي جو بايدن لضرب السعودية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

دعا الكاتب بوبي غوش الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى ضرب السعودية في المكان الذي يوجعها.

- الإعلانات -

وقال إنه بدلا من الرد على خفض اوبك+ مستويات انتاج النفط من خلال تقويض مصالح الولايات المتحدة الإستراتيجية، يجب على واشنطن الرد على ازدراء محمد بن سلمان وتعاليه بنفس الطريقة.

وأضاف في مقال نشره بوكالة بلومبيرغ وترجمته “عربي21” أن اوبك+ أعلنت عن تخفيض معدلات انتاج النفط بمليوني برميل في اليوم، والتي ستبدأ في الشهر المقبل، مما أدى إلى ضرب المثل كما هو الحال في واشنطن.

ويلوم الصقور الجمهوريون الرئيس جو بايدن لأنه فشل بمنع قرار تخفيض الإنتاج، أما حمائم الديمقراطيين فيطالبون بالإنتقام ضد كارتل النفط. وتساءل عن طبيعة التداعيات، وأثار كريس ميرفي، أحد الرموز القوية في الديمقراطيين ورئيس لجنة  الشؤون الخارجية، حكمة تسليح السعوديين.

- الإعلانات -

وقدم ثلاثة من النواب الديمقراطيين تشريعا لسحب القوات الأمريكية وانظمة الصواريخ الدفاعية من المملكة، وبنفس القدر من الإمارات العربية المتحدة.

وأشار السعوديون ولسنوات برغبتهم في الحفاظ على سعر برميل النفط قريبا من 100 دولار، وخفضوا في الفترة الماضية الهدف بـ 10سنتات.

ومع تراجع الطلب بالترادف مع البطء في الإقتصاد العالمي وبدأت الأسعار تنخفض أدنى من 85 دولارا للبرميل في الشهر الماضي، فقد كان خفض الإنتاج محتوما. وهدد آخرون بإحياء تشريع NOPEC والذي يستهدف كل كارتل أوبك من خلال قوانين مكافحة الإحتكار.

وقال غوش إن على الحمائم والصقور أن يهدأوا من غضبهم، لأن التخفيض، أولا لم يكن غير متوقع. وعليه فالتظاهر بالمفاجأة لن يكون مفيدا.

وتعترف إدارة بايدن بأنها فوجئت، وحذرت من التداعيات وبخاصة ضد السعودية، ويعتقد أن ولي عهدها والحاكم الفعلي، هو المحرك الرئيسي في عملية تخفيض مستويات الإنتاج إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.