عينك على الأحداث

مسؤولة أممية تدعو لتكثيف المساعدات المنقذة لحياة سكان اليمن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

دعت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، نائبة منسق الإغاثة الطارئة جويس مسويا، إلى تكثيف المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في اليمن، محذرة من الجوع الذي قد يصيب الملايين.

- الإعلانات -

وحثت مسويا، في كلمة لها بختام زيارتها لليمن التي استمرت 9 أيام على ضرورة تكثيف المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في اليمن، لحماية حياة الملايين من الأشخاص المستضعفين، معظمهم من النساء والأطفال”.

وأضافت: “يحتاج حوالي 23.4 مليون شخص في اليمن (أكثر من ثلثي نسمة البلاد) إلى مساعدات إنسانية، فيما يعاني 17 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي”.

- الإعلانات -

وتابعت: “تعد معدلات سوء التغذية بين النساء والأطفال من بين أعلى المعدلات في العالم، حيث تحتاج 1.3 مليون امرأة حامل أو مرضع، و 2.2 مليون طفل دون سن الخامسة إلى العلاج من سوء التغذية الحاد”.

وحذرت من” أنه بدون الالتزام المستمر من الجهات المانحة، سيعاني ملايين الأشخاص من الجوع وستتعرض حياة الملايين من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية للخطر”.

وأوضحت أنها اطلعت على الوضع الإنساني خلال زيارتها لليمن، التي استغرقت 9 أيام واختتمت الأحد، في محافظات صنعاء (شمال) وعدن (جنوب) ومأرب (وسط) والحديدة (غرب).

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.