عينك على الأحداث

إعلان عسكري من الجيش الأمريكي حول اليمن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الأربعاء أن حركة قوات حكومة صنعاء أطلقت خلال اليومين الماضيين 3 مسيرات وصاروخا باليستيا باتجاه خليج عدن دون أن يخلف ذلك إصابات أو أضرارا.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وقالت القيادة المركزية في بيان نشرته عبر منصة “إكس” صباح اليوم إن الحوثيين أطلقوا مساء الاثنين ثلاث طائرات بدون طيار باتجاه خليج عدن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.

وأضاف البيان أن سفينة تابعة للتحالف تصدت بنجاح لواحدة من المسيرات، بينما تصدت قوات القيادة المركزية الأمريكية للمسيرة الثانية، فيما تحطمت الثالثة في خليج عدن، دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وذكر البيان أنه في وقت لاحق، في حوالي الساعة 5:02 فجرا (بتوقيت صنعاء) من أمس الثلاثاء، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن فوق خليج عدن، من دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار أيضا.

وتتهم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا صنعاء بتهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، بينما تؤكد صنعاء أنها تستهدف فقط السفن المرتبطة بإسرائيل في سياق إسناد قطاع غزة الذي يتعرض لحرب دموية وحصار للمدنيين يفرضه الاحتلال الاسرائيلي.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.