عينك على الأحداث

الامارات تبدأ عملياتها العسكرية في محافظة حضرموت جنوب اليمن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

تمكنت الفصائل الموالية للامارات خلال الساعات الماضية من السيطرة على أحد المعسكرات الموالية لحزب الاصلاح، في مناطق وادي وصحراء حضرموت جنوب اليمن.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وحسب مصادر محلية فقد فرضت الفصالأ الموالية للامارات، سيطرتها على معسكر” عمد” الذي كانت قد استحدثته أبوظبي لـ” النخبة الحضرمية” العام الماضي في منطقة “وادي عمد بعقبة عجزر” في وادي حضرموت، قبل أن يتم السيطرة عليه من قبل القوات الموالية لحزب الإصلاح في نفس العام.
ويأتي هذ التقدم للفصائل الموالية للإمارات في وادي حضرموت الذي يعد من آخر المناطق العسكرية التي يسيطر عليها حزب الإصلاح، بعد أيام من تمكنها من طرد القوات الموالية لحزب الإصلاح في محافظة شبوة.
من جهته أكد “مختار الرحبي، الناطق الرسمي السابق لـ”حكومة عدن” في سلسلة تغريدات على منصة “تويتر” تابعها طباشير نت، أن “الإمارات تنشئ أول معسكر لقوات “النخبة الحضرمية” في وادي حضرموت”.
واتهم الرحبي، رشاد العليمي بالعمل على خدمة أطماع أبو ظبي في اليمن من خلال تعيين ” قائد للمنطقة العسكرية الثانية يعمل لصالح الإمارات” في إشارة إلى العميد فائز قحطان الذي أصدر العليمي قراراً بعيينه قائداً “للمنطقة العسكرية الثانية” في ساحل حضرموت.
على صعيد متصل، قالت قناة “المهرية” التابعة لحزب الإصلاح في وقت سابق اليوم ان “اللجنة العسكرية المكلفة بإعادة هيكلة قوات الجيش والأمن تلقت إخطارا من ممثلي الانتقالي بشأن السيطرة على وادي حضرموت”.
و ذكرت “المهرية” ان المجلس الانتقالي طالب بضرورة إخراج القوات من المنطقة العسكرية الأولى من حضرموت والمهرة .
ولفتت القناة ان رئيس اللجنة العسكرية المكلفة بإعادة هيكلة القوات هيثم قاسم طاهر قال إن المنطقة العسكرية الأولى سيتم إخلاؤها في سيئون بالقوة.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.