عينك على الأحداث

المجلس الانتقالي يصف “الجيش الوطني” بالميليشيات ويدعو المجلس الرئاسي لاتخاذ موقف واضح

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

وصف المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، قوات “الجيش الوطني” بـ “المليشيا” وأنها “قوى التمرد”، مطالباً بإخراجها من محافظة شبوة جنوب اليمن.

- الإعلانات -

جاء ذلك خلال اجتماع لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي اليوم السبت 20 أغسطس، بمدينة عدن، برئاسة عيدروس قاسم الزُبيدي لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية في محافظة شبوة، ومديريات وادي وصحراء حضرموت.

- الإعلانات -

ودعت الانتقالي مجلس القيادة الرئاسي إلى اتخاذ موقف حاسم من من وصفها بـ “بالميليشيا” في مديريتي “جردان وعرماء” بمحافظة شبوة بعد أيام من سيطرة قوات الانتقالي على مدينة عتق عاصمة المحافظة.

وأدان الانتقالي، استمرار ما أسمته بـ “قوى التمرد في محاولاتها الرامية إلى زعزعة الأوضاع في مديريتي جردان وعرماء، واستمرارها في تحشيد مليشياتها من المنطقة العسكرية الأولى ومحافظة مأرب اليمنية باتجاه شبوة”.

وطالبت “مجلس القيادة الرئاسي إلى اتخاذ موقف حاسم من تلك “المليشيات” ووقف عمليات التحشيد التي تقوم بها باتجاه شبوة ومناطق وادي حضرموت” وفقا لموقع المجلس على شبكة الإنترنت.

وزعم المجلس الانتقالي، دعمه ومساندته لجهود قيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت ممثلة بمحافظ المحافظة مبخوت بن ماضي ومساندة جهوده لبسط وترسيخ الأمن والاستقرار في مناطق وادي حضرموت، وتمكين أبناء المحافظة من تأمين محافظتهم وإدارة شؤونها سياسيا، وأمنيا، وعسكريا، وإداريا، ورفض أي محاولة للانتقاص من ذلك بفرض قرارات تتصادم مع إرادة أبناء حضرموت.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.