عينك على الأحداث

الفنانة دلال أبو آمنة في جولة غنائية تبدأها بالمغرب السبت المُقبل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

تستعد الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة لجولة غنائية جديدة، تجول بها أربع دول، مقدمة موسيقاها وفلكلور فلسطين، ويرافقها مجموعة من حافظات التراث من مشروعها الفني “يا ستّي”، واللائي يستحضرن على أهم مسارح العالم العربي لوحات تراثية موسيقية من فلسطين وبر الشام والتراث العربي ككل.

وتفتتح دلال جولة حفلاتها في المملكة المغربية لتكن أول محطة على مسرح محمد الخامس في مدينة الرباط، مساء يوم السبت 23 يوليو الجاري بمرافقة الأوركسترا الموسيقية وقيادة المايسترو صلاح الشرقاوي.

دلال أبو آمنة 1

- الإعلانات -

وتطير دلال إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته السادسة والثلاثين، حيث تحيي الليلة الثالثة من ليالي المهرجان على المسرح الجنوبي في جرش، مساء يوم السبت 30 يوليو، بمرافقة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو جورج أسعد وإشراف فني للمايسترو محمد عثمان صديق، وقد صرحت دلال عن مشاركتها في مهرجان جرش قائلة: “سيكون حدثاً استثنائياً بكل ما تحمل الكلمة من معنى، حيث تشاركني للمرة الأولى على المسرح 100 امرأة فلسطينية وأردنية، لنقدم معاً لوحات تراثية من فلسطين والأردن وبلاد الشام والتراث العربي ككل”.

دلال أبو آمنة

المحطة الثالثة لدلال، ستكون مع جمهورها في تونس الخضراء، حيث ستشارك في: “مهرجان الحمامات الدولي” في حفل تحييه مساء يوم الجمعة 5 أغسطس، و”مهرجان دقة الدولي” في حفل تحييه مساء يوم الأحد 7 أغسطس، بمرافقة الفرقة الموسيقية وقيادة المايسترو التونسي محمد الأسود.

- الإعلانات -

تعود دلال مجدداً للقاء جمهورها الأردني مرة أخرى من خلال مشاركتها في “مهرجان الفحيص” الذي يقام سنوياً بشعاره الثابت “الأردن تاريخ وحضارة” في حفل تحييه مساء يوم السبت 13 أغسطس المقبل بمرافقة الفرقة الموسيقية وقيادة المايسترو محمد عثمان صديق.

دلال

وتختتم دلال جولتها العربية بالعودة إلى وطنها فلسطين، وإحياء حفل ختام “مهرجان القدس”، مساء يوم الخميس 18 أغسطس، بقيادة المايسترو إميل بشارة.

دلال أبو آمنة هي فنانة فلسطينية، منتجة، ودكتورة باحثة في علوم الدماغ وفسيولوجيا الأعصاب، وطافت معظم دول العالم بحفلاتها ومشاريعها الغنائية التي يأتي مشروع “يا ستي” على رأسها، وهو المشروع الغنائي الذي يعمل على استعادة الجلسات النسائية الفلسطينية قديماً، ويعيد تقديم الأغاني التراثية بمشاركة الجدات الفلسطينيات اللواتي تتجاوز أعمارهن الـ 70 عاماً، وقد حقق المشروع نجاح منقطع النظير وصل لإقامة أكثر من 100 حفل فني في فلسطين ومجموعة من الدول العربية والأجنبية، إضافة إلى مشاركة مجموعة كبيرة تتخطى الـ 150 امرأة في حفلات المشروع واللواتي ينقسمن إلى نساء من الشتات الفلسطيني إضافة إلى نساء عربيات من الجاليات العربية في مختلف دول العالم.

قدمت دلال في مشوارها الفني العديد من الأغاني الخاصة وثلاث ألبومات غنائية، هي: “نور”، “عن بلدي” وألبوم “يا ستي”.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.