عينك على الأحداث

تركيا تطالب الولايات المتحدة بالانسحاب من سوريا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، القوات الأمريكية إلى الانسحاب من شمال سوريا ووقف دعمها للجماعات الإرهابية، مؤكدا أن بلاده ستشن هجوما جديدا يستهدف وحدات حماية الشعب الكردية.

وقال أردوغان وفق بيان وزعته الرئاسة التركية بعد محادثات مع زعيمي إيران وروسيا، إن الهجوم التركي الجديد على وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا سيبقى على جدول أعمال تركيا إلى أن تتم معالجة مخاوفها الأمنية.

وفي معرض حديثه للصحفيين في رحلة العودة، قال أردوغان إن الدول الثلاث تقف في صف واحد في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب على الرغم من اختلاف وجهات النظر حول بعض القضايا المتعلقة بسوريا.

- الإعلانات -

وأضاف: “الدول الثلاث تفكر بنفس الطريقة في ما يتعلق بوحدات حماية الشعب التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية”.

واتهم أردوغان وحدات حماية الشعب المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، “بشفط” البنزين السوري وبيعه لحكومة رئيس النظام السوري بشار الأسد.

- الإعلانات -

وأشار أردوغان إلى أن كل دول الشمال في أوروبا أصبحت “أوكارا للإرهاب”، مجددا تهديده بعرقلة مساعي فنلندا والسويد للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، إذا لم يف البلدان بوعود قدمتاها لأنقرة في ما يتعلق بالإرهاب.

وتابع: “أعضاء في الحلف مثل ألمانيا وهولندا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا سمحوا أيضا لجماعات تعتبرها تركيا منظمات إرهابية بالتجول بحرية، بحسب نص نشرته الرئاسة”.

وتقدمت فنلندا والسويد بطلب للحصول على عضوية الحلف في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، لكنهما تواجهان معارضة من تركيا، التي تتهمهما بدعم جماعات تعتبرها أنقرة إرهابية.

ووقعت الدول الثلاث الشهر الماضي على اتفاق يهدف لمنع الفيتو التركي مقابل تعهدات تتعلق بمكافحة الإرهاب وتصدير الأسلحة.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.