عينك على الأحداث

هجوم إيراني جوي بالصواريخ والطائرات المسيرة على “إسرائيل”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أعلنت إيران مساء يوم السبت بدء هجومها ضد إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة الانتحارية وصواريخ مجنحة ردا على “جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في دمشق”.

- الإعلانات -

أعلن الحرس الثوري الإيراني مساء اليوم السبت، أنه “نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا”.

وقال الحرس الثوري في بيان لها: “شعب إيران الإسلامية الشريف والمحب للشهداء، ردا على جرائم النظام الصهيوني الشرير العديدة، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين، نفذ رجال القوة الجو-فضائية البواسل بمساندة قوى أخرى ، وفي إطار معاقبة النظام الصهيوني المجرم خلال عملية “وعده صادق” بالرمز المقدس “يا رسول الله” عملية عسكرية واسعة ضد أهداف داخل الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة”.

- الإعلانات -

وأضاف: “تفاصيل هذه العملية التي تمت بموافقة المجلس الأعلى للأمن القومي وتحت إشراف الأركان العامة للقوات المسلحة وبإسناد رجال الجمهورية الإسلامية الإيرانية الغيورين ومساندة وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة، ستلفت انتباه الشعب الإيراني البطل والشعوب الحرة في العالم قريبا”.

هذا نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن ثلاثة من كبار مسؤولي الدفاع الإسرائيليين قولهم إن إسرائيل أخلت بعض القواعد العسكرية وجهزت دفاعات جوية لاعتراض المسيرات الإيرانية.

كما أعلن مجلس الأمن القومي الأمريكي أنه يتم إطلاع الرئيس جو بايدن بانتظام على الوضع في الشرق الأوسط بعد إطلاق إيران هجوما جويا بالمسيرات نحو إسرائيل.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. https://fordero.shop يقول

    Wow, wonderful weblog structure! How lengthy have you been running
    a blog for? you made blogging glance easy. The whole look of your site is excellent, let alone the content!
    You can see similar here sklep internetowy

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.