عينك على الأحداث

معرض الشهيد الرئيس الصماد السادس: لمسة إنسانية تلبي احتياجات 75 ألف مستفيد وتعزز روح الصمود والتضامن الوطني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

فتتحت الهيئة العامة للزكاة اليوم، معرض الشهيد الرئيس الصماد السادس لكسوة العيد، لعدد 75 ألف مستفيد من الفقراء والمساكين بإجمالي 626 مليون ريال والذي يأتي بالتزامن مع اليوم الوطني للصمود تحت شعار ” يد تحمي ويد تبني”.
وفي الافتتاح بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ونائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، اعتبر مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، مشروع معرض الشهيد الصماد الذي يأتي في ذكرى اليوم الوطني للصمود أحد الانتصارات التي حققها الشعب اليمني على أشرس عدوان وأخبث مؤامرة وذلك من خلال إنشاء الهيئة العامة للزكاة.
وقال: ” ونحن قادمون في العام العاشر من الصمود الأسطوري للشعب اليمني بنهضة وعزة رغم الضائقة المعيشية والحصار والمعاناة”.. لافتا إلى أن مشروع كسوة العيد يستفيد منه 75 ألف من الفقراء والمساكين بأمانة العاصمة، وهناك عشرات الآلاف في مختلف المحافظات إضافة إلى مشاريع الزكاة الكثيرة.
وأكد العلامة مفتاح، أن إنشاء الهيئة العامة للزكاة يعد إنجازاً نوعيا في هذه المرحلة المهمة والحساسة من تاريخ اليمن والذي نتج عنها مشاريع كبيرة وإيصال الزكاة إلى الفقراء والمستفيدين بطريقة منظمة وسلسلة وكريمة.

- الإعلانات -

وأشار إلى أن هيئة الزكاة في طريقها للارتقاء بأدائها ومشاريعها إلى جانب تعزيز أعمال التوعية للمكلفين باعتبارها الوسيط بين المزكي والمستفيد.
وخلال الافتتاح بحضور وزراء الزراعة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالملك الثور، وحقوق الإنسان علي الديلمي، والدولة نبيه أبو نشطان وأحمد العليي، أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن الهيئة تقيم هذا المعرض للعام السادس على التوالي والذي يصل خيره إلى 75 ألف مستفيد من الفقراء والمساكين في عموم مديريات أمانة العاصمة بتكلفة 626 مليون ريال.

وأشار إلى أن المعرض يحتوي على الملابس من المنتجات المحلية للعديد من الأسر المنتجة المشاركة بدعم من الهيئة بالشراكة مع العديد من الجهات أبرزها برنامج الأسر المنتجة في تجهيز المعامل للعديد من الأسر.

- الإعلانات -

ولفت إلى أن هناك توجه كبير لدعم مشاريع التمكين الاقتصادي .. مبيناً أنه تم خلال الأسبوع الماضي إطلاق محفظة التمويل الزكوي وتخصيص نسبة 30 بالمائة من إيرادات كبار المكلفين لدعم مشاريع التمكين الاقتصادي.

وثمن رئيس هيئة الزكاة الدور الكبير لرجال المال والأعمال والتجار الذين جادوا بإخراج زكاة أموالهم والتي أثمرت وتجسدت في مشاريع على مدار العام، ومنها مشاريع الإحسان في رمضان التي تتجاوز قيمتها 13 مليار ريال.

تخلل الافتتاح بحضور نائبي وزيري التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، والنقل محمد الهاشمي، ووكيل هيئة الزكاة علي السقاف، ووكلاء وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية علي سعيد الرزامي، والهيئة علي السقاف وقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، وقطاع المصارف محمد العياني، ومدير مكتب الهيئة بأمانة العاصمة محمد العلفي، قصيدة وعرض لمشاريع معارض الشهيد الصماد لكسوة العيد خلال الست المراحل والتي وصل خيرها إلى 435 ألف مستفيد من الفقراء والمساكين بتكلفة إجمالية ثلاثة مليارات و126 مليون ريال

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Floydsef يقول

    mexican pharmacy: cheapest mexico drugs – medicine in mexico pharmacies

  2. WilliamDox يقول

    online shopping pharmacy india http://indiaph24.store/# pharmacy website india
    п»їlegitimate online pharmacies india

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.