عينك على الأحداث

الشعور بالجوع أثناء الرضاعة: معلومات مهمة لكل أم جديدة!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

يمكن أن تتوقعي الشعور بالجوع الزائد أثناء الحمل، ولكن ما قد يفاجئك هو عندما تجدين نفسك أكثر جوعًا أثناء الرضاعة الطبيعية.

- الإعلانات -

في هذا الإطار، تقول العديد من النساء إنهنّ يشعرن بجوع مفرط طوال الوقت خلال إرضاع طفلهنّ.

في الحقيقة، هذا أمر طبيعي تمامًا، وهناك بالفعل بعض الأسباب الفيزيولوجية وراء زيادة حاجتك للسعرات الحرارية والعناصر الغذائية أثناء الرضاعة.

دعينا نلقي نظرة على سبب شعورك بالجوع الشديد أثناء الرضاعة الطبيعية، وأفضل طريقة للحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجينها، بالإضافة إلى بعض الأفكار عن الوجبات الخفيفة التي تمنحك الطاقة خلال يومك.

أسباب الجوع الشديد أثناء الرضاعة
عندما تقومين بإرضاع طفلك، وبخاصّةٍ في البداية عندما يحصل مولودك الجديد على كل أو معظم تغذيته من الرضاعة الطبيعية، يوفّر جسمك كل ما يحتاجه للنمو.

- الإعلانات -

تشرح راشيل ماركهام، مستشارة الرضاعة الموضوع بالقول:”حليب الأم مليء بالفيتامينات والمعادن والدهون والبروتينات والكربوهيدرات لغذاء الدماغ والخصائص المناعية والإنزيمات والبروبيوتيك وغير ذلك”. سوف يسحب الجسم العناصر الغذائية التي يحتاجها من نظامك لصنع الحليب “. في الحقيقة، هذا هو سبب شعورك بالجوع الشديد طوال الوقت، لأن العناصر الغذائية والسعرات الحرارية التي تتناولينها يتم استخدامها باستمرار لصنع حليب طفلك، ولذلك عليك تجديده باستمرار.

أفضل طريقة لتناول الطعام أثناء الرضاعة الطبيعية
خلال الرضاعة الطبيعية، قد تجدين أنك لست جائعة بشكل عام فحسب، ولكنك تشعرين بالجوع أكثر بشكل متكرر. تجد بعض الأمهات اللواتي يرضعن من الثدي أنهنّ بحاجة إلى وجبة خفيفة في كل مرة يجلسن فيها للرضاعة. هذا يمكن أن يصبح مزعجًا! لكنه شائع جدًا، كما تنصح ماركهام. وتصف قائلة: “إن الشعور بالجوع طوال الوقت هو أن جسمك يطلب العناصر الغذائية لدعم صحتك وإنتاج الحليب”.

إذا كنت تجدين نفسك جائعة بشكل متكرر، يوصي الخبراء في هذا المجال بالاحتفاظ ببعض الوجبات الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية، مثل الموز أو بعض المكسرات، في المكان الذي ترضعين فيه عادةً. ولا تنسي أن تحافظي على رطوبتك أيضًا! إلى جانب الجوع المتزايد، تجد العديد من الأمهات المرضعات أنفسهنّ عطشى بشكل لا يصدق. لذا، من المهم أن تضعي زجاجة ماء طويلة بجوار مكان الرضاعة مع وجباتك الخفيفة.

أفكار للوجبات الخفيفة أثناء الرضاعة
نقترح عليكي اختيار الوجبات الخفيفة التي تجمع بين الألياف والبروتين والدهون. فيما يلي بعض الأفكار:

زبادي يوناني بالتوت
نصف حبة أفوكادو مع الملح والفلفل وبذور القنب
بيض مسلوق مع الملح والفلفل
مزيج من المكسرات المحمصة النيئة أو الجافة مع رقائق جوز الهند غير المحلاة
عصير الفاكهة الطبيعية
أخيرًا، تجربة الجوع أثناء الرضاعة الطبيعية شائعة، ويمكن تفسيرها من خلال حقيقة أن طفلك يتضاعف في الحجم خلال الأشهر الخمسة إلى الستة الأولى من عمره، فلا تقلقي لأنك لست وحدك في هذا المضمار!

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.