عينك على الأحداث

القضية الفلسطينية في فكر وأدبيات اتحاد القوى الشعبية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

عُقدت بصنعاء، اليوم، ندوة فكرية سياسية حول القضية الفلسطينية في فكر وأدبيات اتحاد القوى الشعبية، تحت شعار “لستم وحدكم”.
وفي افتتاح الندوة، قدم نائب رئيس المجلس الأعلى لاتحاد القوى الشعبية، زيد علي الوزير، كلمة مسجلة باسم المجلس، تحدث فيها عن فلسطين والقضية الفلسطينية من خلال نظرة الحاج أمين الحسيني والشهيد أحمد ياسين.
وقال “كان الحاج أمين الحسيني زعيماً إسلامياً بكل معنى الكلمة، وكان مجاهداً فلسطينياً، وقف ضد الاحتلال البريطاني مقاوماً صلباً واعياً يدرك أبعاد المؤامرة الغربية وما ترمي إليه من احتلال فلسطين، فقاومها بكل جهده وطاقته، وحشد لها علماء المسلمين من مختلف أنحاء العالم وعقد مؤتمرا لهم في القدس أظهر وحدة الشعوب الإسلامية وتعاونها”.

- الإعلانات -

وأضاف ” إن البريطانيين أدركوا أنه إذ ظل هذا الزعيم يقود القضية الفلسطينية بهذه الرؤية الإسلامية، فلا مجال للصهيونية أن تحتل فلسطين، ولكي ينهو هذا التوجه المانع حكموا عليه بالإعدام، لكنه تمكن من الخروج من فلسطين، ومضى يضرب في الأرض مجاهدا من أجلها يتلمس العون من كل محل لإنقاذها، غير غافل عن ما يدور في عالمه الإسلامي من مؤامرات وخطوب”.

وأكد أن معركة “طوفان الأقصى” التي تخوضها المقاومة الفلسطينية ستنتصر حتما وأن مصير الاحتلال إلى الزوال مهما ارتكب من جرائم.

من جانبه أشار الأمين العام لاتحاد القوى الشعبية، محمد سلطان، إلى أن القضية الفلسطينية من أولويات القضايا في برامج وأدبيات الاتحاد على كافة المستويات باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.

- الإعلانات -

وأكد أن المواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والشعب اليمني العظيم تجاه القضية الفلسطينية تعبر عن هويّته الإيمانية وقناعاته وتوجّهاته.. مجددا التأييد المطلق للعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني حتى إيقاف العدوان على غزة وكافة الأراضي المحتلة.

ولفت إلى أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة كشفت نفاق القوى المتحكمة وأسقطت كل أقنعة الأنظمة الغربية والعربية المطبعة وهي تقدّم نفسها كأداة رخيصة لخدمة الصهيونية على حساب الدم الفلسطيني العربي والمسلم

واستعرضت الندوة ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان “القضية الفلسطينية في فكر وأدبيات اتحاد القوى الشعبية” قدمها نائب الأمين العام للاتحاد لطف قشاشة، تناولت عرضا لمواقف الاتحاد من القضية الفلسطينية، والتي تنطلق من موقف الشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية لنصرة الشعب الفلسطيني، وأيضا مباركة كافة الخطوات الشجاعة والخيارات التي اتخذتها القيادة والقوات المسلحة اليمنية.

وأكد موقف اتحاد القوى الشعبية الثابت تجاه نصرة القضية الفلسطينية ومقاومة الاحتلال الصهيوني حتى تحقيق النصر، لافتا إلى أن قضية فلسطين هي قضية اتحاد القوى الشعبية اليمنية وموجودة في فكر ومختلف أدبيات الاتحاد.

فيما استعرض ممثل حركة حماس في اليمن، معاذ أبو شمالة، ورقة عمل بعنوان “لماذا طوفان الاقصى؟ ” تناول فيها تسلسل تاريخي للقضية الفلسطينية.. مؤكدا أن عملية طوفان الأقصى كانت خطوة ضرورية واستجابة طبيعية لمواجهة ما يحاك من مخططات صهيونية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية والسيطرة على الأرض وتهويدها، وخطوة طبيعية للتخلص من الاحتلال واستعادة الحقوق الوطنية وإنجاز الاستقلال والحرية كباقي شعوب العالم وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وتطرق إلى المواقف المشرفة للقيادة اليمنية والشعب اليمني لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيرا إلى أن هذه المواقف محل احترام وتقدير كافة أبناء الشعب الفلسطيني والأحرار في العالم.
وتناولت الورقة الثالثة التي قدمها نائب عميد كلية الشريعة بجامعة عمران الدكتور عبد الرحمن المؤلف، مشروعية عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر وفقا للقانون الدولي دعما ومساندة للشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لجرائم الإبادة الجماعية على يد قوات الاحتلال الصهيوني.. مؤكدا أن عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي هي عمليات شرعية وقانونية بموجب القانون الدولي واتفاقية منع جرائم الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.
وأثريت الندوة التي حضرها عضو مجلس الشورى حسيبة شنيف، بالنقاش من قبل المشاركين.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.