عينك على الأحداث

المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بالسيطرة على محافظة المهرة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

تمكنت القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً، اليوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022م، إلى منطقة أحور شمال شرق مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، جنوب اليمن .

- الإعلانات -

وأفادت مصادر محلية أن قوات الانتقالي، دخلت مدينة أحور الخاضعة لسيطرة قوات اللواء111″، وكتائب من “اللواء الثالث حماية رئاسية” التي يقودها لؤي الزامكي، وسط رفض الأخير تسليم مواقعه العسكرية للانتقالي.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي في محافظة أبين محمد أحمد حيدرة الشقي، أن العملية العسكرية التي انطلقت خلال الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء “”سهام الشرق” ستطهر مديريات أبين من ما اسماهم “العناصر الإرهابية”، مبينا أنها ستلتحم مع قوات الانتقالي في محافظة حضرموت.

- الإعلانات -

وأشار الشقي في تصريحات صحفية، إلى أن العملية العسكرية القادمة من الضالع ويافع، ستصل إلى محافظة المهرة، في تهديد واضح باقتحام المحافظة لمواجهة ابناء المحافظة المناهضين للتواجد الأمريكي البريطاني والسعودي البريطاني، بقيادة الشيخ علي سالم الحريزي.

وتأتي تهديدات المجلس الانتقالي، بعد دخول المجلس الانتقالي مدينة شقرة بعد مواجهات قصيرة مع قوات حكومة هادي في قرن الكلاسي بالمحافظة.

وكانت قوات “اللواء الثالث حماية رئاسية”، سيطرت منتصف مايو الماضي، بقيادة لؤي الزامكي، على مديرية أحور، بعد سيطرت حزب الإصلاح في أبريل من 2021م، على منطقة أحور البوابة الساحلية الشرقية لمحافظة أبين بقيادة مدير أمن أبين، علي الذيب أبو مشعل الكازمي.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.