عينك على الأحداث

الولايات المتحدة تعيّن نائبة لسفيرها في اليمن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الإثنين، رسميا تعين إنغر تانغبورن نائبة لسفيرها في اليمن ستيفن فاجن المعين منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

- الإعلانات -

ورحبت سفارة واشنطن في اليمن بتغريدة لها على تويتر بنائب رئيس البعثة الجديد إنغر تانغبورن.

وقالت في موقعها الإلكتروني إن تانغبورن تولت منصب نائب السفير لدى اليمن بتاريخ 25 اغسطس الشهر الماضي، بينما كانت آخر مهامها نائب السفير في نواكشوط، موريتانيا، قبل عملها بمكتب المفتش العام بوزارة الخارجية.

- الإعلانات -

وأشارت إلى أنها عملت قبل ذلك بوظيفة نائب رئيس القسم القنصلي في شانغهاي بالصين وتضمنت مهامها الأخرى مناصب مسئول تقارير الشئون الإيرانية في كل من عشق أباد بتركمنستان، وأربيل بالعراق وعملت أيضا بعمّان وباكو، وتونس والقدس والقاهرة وكانت مسئولة عن الشئون القنصلية في السودان.

وأكدت أن الدبلوماسية المخضرمة قضت أكثر من 24 عاما في السلك الدبلوماسي التي التحقت فيه بعام 1997، لكنها تنحدر من مدينة سياتل بولاية واشنطن، وتحمل درجة البكالوريوس في الأدب واللغة الفرنسية من جامعة واشنطن، والدكتوراه في القانون من جامعة مينيسوتا، وأكملت دراسات إضافية في معهد الدراسات السياسية بباريس.

كما عملت أيضا تانغبورن محامية في الخدمات القانونية التابعة للمعهد العالمي في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس متخصصة في قانون اللجوء واللاجئين، بما في ذلك في تنزانيا خلال عمليات اللجوء الرواندية، مشيرة إلى أنها تتحدث اللغتين العربية والفرنسية بطلاقة وتتقن الفارسية والروسية والإسبانية والصينية.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.