عينك على الأحداث

الارصاد الوطني يحذر من انهيار المباني وحدوث انزلاقات صخرية وطينية بهذه المناطق “تعرف عليها”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، تحذيره للمواطنين من غزارة الأمطار وشدة العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان، ومن التواجد في مجاري وممرات السيول خلال الساعات القادمة.

- الإعلانات -

كما حذر المركز في نشرته التحذيرية، من وقوع انهيارات المباني الطينية، ومن الإنزلاقات الصخرية والطينية ومن تدني الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

ونبه مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .

وأهاب مركز الأرصاد بالجهات ذات الصلة كل بحسب موقعه واختصاصه اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

- الإعلانات -

“طباشير نت” ينشر معلومات مركز الأرصاد المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد أحياناً على المرتفعات الجبلية، تكون أكثر غزارة على محافظات ( لحج، تعز، إب، ذمار وريمة) كما تشمل الأمطار مناطق متفرقة من محافظات ( صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة).

المناطق الساحلية: أجواء غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من المناطق الساحلية الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها وسرعة الرياح تتراوح مابين (15 – 30 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية والتي تعمل على إثارة الأتربة.

المناطق الصحراوية : أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من صحارى محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، ومارب) والرياح معتدلة السرعة إلى نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة، وأقصى سرعة للرياح الموسمية 50عقدة تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.