عينك على الأحداث

بايدن يدرس منع ترامب من حضور جنازة الملكة إليزابيث

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أثار إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن حضور جنازة الملكة إليزابيث شكوكا حول إمكانية مشاركة دونالد ترامب في الجنازة.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وتوقع جاك تابر، مذيع شبكة “سي إن إن”، أن يرفض جو بايدن ضم دونالد ترامب إلى الوفد الأمريكي المتجه إلى المملكة المتحدة، لحضور جنازة الملكة الأسبوع المقبل، وفقا لصحيفة “نيويورك بوست”.

وأكد جو بايدن أنه يخطط لحضور جنازة الملكة الرسمية، والتي ستقام في الساعة 11 صباحًا يوم 19 سبتمبر/أيلول الجاري، في وستمنستر أبي.

ويواجه الرئيس الأمريكي في الوقت الراهن تحديا يتمثل في الاستقرار على وفد السياسيين الأمريكيين المرافق له، ويسعى لاتخاذ قرار بشأن ضم الرؤساء السابقين ضمن الوفد الرسمي.

وتوقع جاك تابر رفض بايدن توجيه دعوة لدونالد ترامب، لكنه أشار إلى أنها ستكون “خطوة ذكية” لمنح الرئيس الخامس والأربعين فرصة للانضمام.

قال تابر: “أوضحت المملكة المتحدة أن الأمر متروك للرئيس، فقد تلقى الدعوة ويمكنه إحضار أي وفد.”

وأضاف: “سيكون باراك أوباما وجيمي كارتر وجورج دبليو بوش على رأس القائمة. لكن ماذا عن ترامب؟ هل سيدعو ترامب؟ أعتقد أن الخطوة الذكية هي دعوته. لا أعتقد أن الرئيس السابق ترامب سيرغب في أن يكون تابعًا على الطائرة الرئاسية وأنه يفضل طائرته الخاصة على أي حال”.

وتشهد الفترة الحالية حرب تصريحات بين بايدن وترامب، على إثر التفتيش الأخير الذي قامت به عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنزل ترامب، بحثا عن وثائق سرية حصل عليها أثناء فترة خدمته رئيسا للولايات المتحدة.

أعرب ترامب عن دهشته وحزنه بعد سماع خبر وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

ونشرت حسابات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس، رد فعل ترامب لدى سماع خبر وفاة إليزابيث الثانية.

وفي بيان مشترك مع زوجته ميلانيا، قال ترامب إن إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا خلفت “إرثا هائلا” وإنه سيعتز دوما بمقابلتها في 2019 في بريطانيا، وسيتم تذكرها دوما لإخلاصها لبلادها وتفانيها الذي لا يتزعزع لمواطنيها من الرجال والنساء.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.