عينك على الأحداث

بمناسبة اليوم الوطنى للبن اليمني (3)مارس افتتاح معرض صنعاء الدولي للقهوة لمدة خمسة أيام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

افتتح رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، فعاليات معرض صنعاء الدولي للقهوة والمهرجان التسويقي للبن، اللذين تنظمهما في خمسة أيام، اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري والمؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن.
حيث طاف الدكتور بن حبتور ومعه نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام ووزير الزراعة والري بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالملك الثور وأمين العاصمة حمود عباد ونائبا وزيري الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، والصناعة والتجارة أحمد الشوتري ومسؤول وحدة البن باللجنة الزراعية والسمكية العليا محمد القاسمي والرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن مانع العسل، بأجنحة المعرض وما يتضمنه من منتجات لمختلف أنواع وأشكال البن.
وفي الافتتاح اعتبر رئيس حكومة تصريف الأعمال ان فعاليات معرض صنعاء الدولي للقهوة والمهرجان التسويقي للبن، أنموذجًا من النماذج المشرفة لوزارة الزراعة والري وأمانة العاصمة ومنتجي ومسوقي البن.
رغم أهمية هذا المحصول إلا أنه تعرض للتهميش وتراجعت إنتاجيته بسبب سياسات إغراق الأسواق المحلية بالبن المستورد. وتطرق إلى التدخلات في مجال تطوير وتحسين إنتاجية البن في اليمن من خلال رسم الاستراتيجيات.
واضاف بن حبتور  حيث حظيت زراعة البن خلال الثلاث السنوات الماضية باهتمام في إطار استراتيجية تطوير وتنمية البن، وتم تنفيذ حزمة متكاملة من البرامج التسويقية والتنشيطية لتنمية وتطوير إنتاجية البن محلياً وخارجياً. وأكد أن حرص الدولة واهتمامها بالبن يتجلى بإنشاء المؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن، بهدف تنمية محصول البن وتحسين انتاجيته والعمل على رعاية أنشطته وفعالياته.
من جهته أشار مسؤول وحدة البن في اللجنة الزراعية والسمكية العليا القاسمي، إلى أن الهدف الأساسي من المعرض والمهرجان يكمن في رفع مستوى الوعي بأهمية زراعة البن وما يمتاز به من خصائص ومميزات فريدة
و أنه سيتم تنظيم العديد من الفعاليات في إطار أنشطة وبرامج اليوم الوطني للبن اليمني الذي تحتفي به الجمهورية اليمنية في الثالث من مارس من كل عام، للتعريف بالبن اليمني والترويج له لاستعادة أمجاد وعراقة هذا المحصول الاستراتيجي والنقدي المهم والنهوض به ليكون رافداً مستداما للتنمية في اليمن
تخللت فعالية التدشين التي حضرها وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني، فقرات إنشادية معبرة عن ثقافة البن، وعروض عن تاريخ البن اليمني العريق

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.