عينك على الأحداث

مسؤولين أميركيين: شن هجمات في اليمن مسار خاطئ حالياً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

تحدّثت صحيفة “بوليتيكو”، في تقرير، عن تحذير فريق الرئيس الأميركي جو بايدن من الرد على هجمات القوات المسلحة اليمنية ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر. 

- الإعلانات -

ونقلت الصحيفة عن كبار المسؤولين في إدارة بايدن قولهم إنّ شن هجمات في اليمن “هو مسار العمل الخاطئ في الوقت الحالي”، على الرغم من أنّ بعض الضباط العسكريين اقترحوا ردوداً أكثر قوة على الهجمات اليمنية ضد السفن الإسرائيلية.

وأضاف المسؤولون أنّ هناك “إجماع رفيع المستوى داخل الإدارة على أنه ليس من المنطقي أن يردّ الجيش الأميركي بشكل مباشر” على صنعاء.

وفي اجتماعات متعددة رفيعة المستوى هذا الأسبوع، “لم يُطلع البنتاغون الرئيس بايدن على خيارات” ضرب أهداف في اليمن، و”لم يوصِ بذلك حتى”، بحسب المسؤولين الأميركيين.

فبينما يعترف كبار مسؤولي إدارة بايدن بالتهديد الذي تواجهه القوات الأميركية، فإنّهم غير مقتنعين بأنّ الولايات المتحدة بحاجة إلى الرد عسكرياً، ويعتقدون أنّ صنعاء تُحاول استهداف الأصول المرتبطة بـ”إسرائيل” فقط وليس السفن الحربية الأميركية، وفق “بوليتيكو”.

- الإعلانات -

وفي سياقٍ آخر، يشعر كبار المسؤولين في الحكومة بالقلق من أنّ ضربة كبيرة من هذا النوع يمكن أن تُعرقل التقدم في جهود وقف إطلاق النار بين التحالف السعودي وصنعاء.

وبحسب التقارير، فإنّ السعودية، الشريك الرئيسي للولايات المتحدة في المنطقة، “تحثّ شريكتها أيضاً على ممارسة ضبط النفس”.

لكن بعض المسؤولين الحاليين والسابقين يشعرون بالإحباط من التصريحات الأميركية التي يعتقدون أنّها “تُقلل من أهمية التهديد اليمني”، وفق الصحيفة.

وقد ناقش بعض المسؤولين في القيادة المركزية، المسؤولة عن القوات العسكرية الأميركية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، خيارات لشن هجمات في اليمن، بحسب مسؤولي أميركيين.

ويعتقد الكثيرون داخل وزارة الدفاع، أنّ “الصراع قد تصاعد بالفعل”، وأنّ الولايات المتحدة على الأرض والبحر في الشرق الأوسط، “مُعرضة للخطر بشكل متزايد”.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Aero slim يقول

    Wow that was unusual. I just wrote an really long comment but after I clicked submit my comment didn’t show up. Grrrr… well I’m not writing all that over again. Anyway, just wanted to say superb blog!

  2. hire a hacker يقول

    You made several nice points there. I did a search on the subject matter and found a good number of people will go along with with your blog.

  3. Tonic Greens يقول

    Normally I don’t read post on blogs, but I wish to say that this write-up very forced me to try and do it! Your writing style has been amazed me. Thanks, very nice article.

  4. fitspresso reviews يقول

    I will right away snatch your rss feed as I can’t to find your email subscription link or e-newsletter service. Do you have any? Please let me recognize in order that I could subscribe. Thanks.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.