عينك على الأحداث

صنعاء تؤكد موقفها الثابت من تمديد الهدنة في اليمن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أكد وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف على الموقف من تمديد الهدنة الانسانية والعسكرية في اليمن .

- الإعلانات -

وقال وزير الخارجية خلال  لقائه اليوم نائب المنسق الإغاثة الطارئة “أوتشا” جويس مسويا، والوفد المرافق لها :  أن صنعاء مع تمديد الهدنة وتحقيق متطلباتها التي تدركها دولتا التحالف السعودية والإمارات والتي تشمل دفع مرتبات موظفي الدولة والتهيئة للدخول في عمليات مفاوضات سلام مستدام، أما إذا كان الهدف هو جعل البلاد تعيش في حالة اللا حرب واللا سلام فهذا مرفوض جملة وتفصيلاً .. مؤكدا أن صنعاء تعبر عن تطلعات الملايين من الشعب اليمني في تحقيق السلام المشرف بعيدا عن أي وصاية أو إملاءات خارجية .

- الإعلانات -

وأشار  الوزير شرف إلى أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي وعدم السماح بدخولها إلى ميناء الحديدة وعدم فتح مطار صنعاء بشكل كامل ولأكثر وجهة يزيد من تداعيات الكارثة الإنسانية في جميع المجالات .. داعياً الأمم المتحدة لزيادة حجم ومخصصات برامجها الإنسانية العاجلة، بما في ذلك تقديم المساعدات الغذائية والعلاجية والنقدية في ظل استمرار العدوان والحصار الشامل .

من جانبها أكدت مساعد الأمين العام للأمم المتحدة نائب منسق الإغاثة الطارئة، أن الوضع الإنساني في اليمن يحظى بأولوية في أجندة عمل الأمم المتحدة التي تؤكد بأن لا حل عسكري للوضع في اليمن .

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.