عينك على الأحداث

الأمم المتحدة: 70% من سكان غزة أصبحوا نازحين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

كشفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” الاثنين، أن 70 % من سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين، ويعيش معظمهم في ظروف مروعة في ملاجئ الأمم المتحدة.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وقالت تمارا الرفاعي، مديرة العلاقات الخارجية في “الأونروا”، إن “1.5 مليون شخص نزحوا قسرا من غزة، إذا، نحن نتحدث عن 70% من الأشخاص الذين نزحوا بعيدا عن منازلهم”.

وقالتا “الأونروا” في بيان لها الاثنين إنه نزح ما يقرب من 1,5 مليون شخص في مختلف أنحاء قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ويقيم ما يقرب من نصفهم (717,000) في 149 منشأة تابعة للوكالة في كافة محافظات غزة الخمس، بما في ذلك في الشمال.

وأوضحت أن أكثر من 557,000 نازح يقيمون في 92 مرفقا في مناطق الوسط وخان يونس ورفح. وكان ما يقرب من 160,000 نازح يقيمون في 57 مدرسة تابعة للأونروا في منطقتي الشمال وغزة حتى 12 تشرين الأول 2023، قبل أن تصدر السلطات الإسرائيلية أمر الإخلاء، مشيرة إلى  إن “الأونروا” غير قادرة على الوصول إلى هذه الملاجئ لمساعدة أو حماية النازحين وليس لديها معلومات عن احتياجاتهم وظروفهم.

ووصفت “الأونروا”، الظروف في منشآتها المكتظة بأنها “غير إنسانية ومتدهورة”، وحذرت من أنها “معرضة لخطر تحول الوضع إلى أزمة صحة عامة بسبب الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للمياه والصرف الصحي”.

وأضاف البيان أن “ملاجئ الأونروا سجلت آلاف الحالات من التهابات الجهاز التنفسي الحادة والالتهابات الجلدية والإسهال والجدري المائي”.

وقالت “الأونروا” إن تحلل الجثث تحت المباني المنهارة وسط جهود إنقاذ محدودة “يثير مخاوف إنسانية وبيئية”.

وأضافت أن “أحد مرافق الأونروا، وهو مركز تدريب خان يونس، يستضيف حاليا أكثر من 22,000 نازح، وتبلغ المساحة للشخص الواحد أقل من مترين”.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في تحديث لبياناتها الاثنين، مقتل  10022 فلسطينيا بينهم 4104 أطفال، منذ بدء الحرب في قطاع غزة، بينما قالت السلطات الإسرائيلية إن هجوم “حماس” في 7 أكتوبر أسفر عن مقتل 1400 شخص في إسرائيل واحتجاز أكثر من 240 رهينة.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Fitspresso review يقول

    I do like the way you have presented this particular challenge and it does give me personally a lot of fodder for consideration. However, from just what I have witnessed, I only hope when other remarks stack on that individuals stay on point and don’t start on a tirade associated with the news of the day. Anyway, thank you for this excellent point and whilst I do not really agree with this in totality, I regard the perspective.

  2. Sight Care يقول

    My brother suggested I might like this web site. He was totally right. This post actually made my day. You cann’t imagine simply how much time I had spent for this info! Thanks!

  3. Sight Care يقول

    I keep listening to the news bulletin speak about getting free online grant applications so I have been looking around for the best site to get one. Could you tell me please, where could i acquire some?

  4. SightCare يقول

    There are some fascinating time limits on this article but I don’t know if I see all of them center to heart. There is some validity however I will take maintain opinion until I look into it further. Good article , thanks and we would like more! Added to FeedBurner as properly

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.