عينك على الأحداث

الأمم المتحدة: 70% من سكان غزة أصبحوا نازحين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

كشفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” الاثنين، أن 70 % من سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين، ويعيش معظمهم في ظروف مروعة في ملاجئ الأمم المتحدة.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وقالت تمارا الرفاعي، مديرة العلاقات الخارجية في “الأونروا”، إن “1.5 مليون شخص نزحوا قسرا من غزة، إذا، نحن نتحدث عن 70% من الأشخاص الذين نزحوا بعيدا عن منازلهم”.

وقالتا “الأونروا” في بيان لها الاثنين إنه نزح ما يقرب من 1,5 مليون شخص في مختلف أنحاء قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ويقيم ما يقرب من نصفهم (717,000) في 149 منشأة تابعة للوكالة في كافة محافظات غزة الخمس، بما في ذلك في الشمال.

وأوضحت أن أكثر من 557,000 نازح يقيمون في 92 مرفقا في مناطق الوسط وخان يونس ورفح. وكان ما يقرب من 160,000 نازح يقيمون في 57 مدرسة تابعة للأونروا في منطقتي الشمال وغزة حتى 12 تشرين الأول 2023، قبل أن تصدر السلطات الإسرائيلية أمر الإخلاء، مشيرة إلى  إن “الأونروا” غير قادرة على الوصول إلى هذه الملاجئ لمساعدة أو حماية النازحين وليس لديها معلومات عن احتياجاتهم وظروفهم.

ووصفت “الأونروا”، الظروف في منشآتها المكتظة بأنها “غير إنسانية ومتدهورة”، وحذرت من أنها “معرضة لخطر تحول الوضع إلى أزمة صحة عامة بسبب الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للمياه والصرف الصحي”.

وأضاف البيان أن “ملاجئ الأونروا سجلت آلاف الحالات من التهابات الجهاز التنفسي الحادة والالتهابات الجلدية والإسهال والجدري المائي”.

وقالت “الأونروا” إن تحلل الجثث تحت المباني المنهارة وسط جهود إنقاذ محدودة “يثير مخاوف إنسانية وبيئية”.

وأضافت أن “أحد مرافق الأونروا، وهو مركز تدريب خان يونس، يستضيف حاليا أكثر من 22,000 نازح، وتبلغ المساحة للشخص الواحد أقل من مترين”.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في تحديث لبياناتها الاثنين، مقتل  10022 فلسطينيا بينهم 4104 أطفال، منذ بدء الحرب في قطاع غزة، بينما قالت السلطات الإسرائيلية إن هجوم “حماس” في 7 أكتوبر أسفر عن مقتل 1400 شخص في إسرائيل واحتجاز أكثر من 240 رهينة.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. Fitspresso يقول

    Its great as your other articles : D, thanks for putting up.

  2. Aeroslim يقول

    Hi there! This is my first visit to your blog! We are a team of volunteers and starting a new project in a community in the same niche. Your blog provided us valuable information to work on. You have done a extraordinary job!

  3. Fitspresso reviews يقول

    Hey there! Do you know if they make any plugins to safeguard against hackers? I’m kinda paranoid about losing everything I’ve worked hard on. Any suggestions?

  4. Sugar defender drops review يقول

    I see something really special in this website.

  5. Tonic Greens يقول

    Fantastic web site. Lots of helpful information here. I am sending it to some friends ans also sharing in delicious. And obviously, thank you in your sweat!

  6. puravive يقول

    What Is Puravive? Before we delve into the various facets of the supplement, let’s start with the most important

  7. Java Brun يقول

    Can I just say what a relief to find somebody who actually is aware of what theyre talking about on the internet. You undoubtedly know how to convey an issue to mild and make it important. Extra individuals must learn this and perceive this facet of the story. I cant imagine youre no more in style since you definitely have the gift.

  8. Puravive يقول

    I dugg some of you post as I thought they were very helpful very beneficial

  9. pineal xt reviews يقول

    Nice post. I learn something more challenging on different blogs everyday. It will always be stimulating to read content from other writers and practice a little something from their store. I’d prefer to use some with the content on my blog whether you don’t mind. Natually I’ll give you a link on your web blog. Thanks for sharing.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.