عينك على الأحداث

الجيش الصيني يبدأ أكبر تدريبات عسكرية حول تايوان والأخيرة تستعد للحرب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أعلن التلفزيون الحكومي الصيني اليوم الخميس 4 أغسطس 2022، أن الجيش بدأ فعلياً بتدريبات عسكرية حول تايوان كإجراء أولي ردًا على زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكية نانسي بيلوسي لتايوان رغم تهديدات الصين.

- الإعلانات -

وأعلنت القناة التلفزيونية الصينية الحكومية (سي سي تي في) إنطلاق أكبر تدريبات عسكرية على الإطلاق ينظمها الجيش الصيني في محيط الجزيرة التي تطالب بكين بها، وقالت القناة في رسالة نُشرت على شبكة ويبو للتواصل الاجتماعي “التدريبات بدأت”.

وكالة الصحافة الفرنسية أفادت اليوم الخميس، أنه تم رصد مقذوفات أطلقها الجيش الصيني باتجاه مضيق تايوان.

- الإعلانات -

وفور إعلان الجيش الصيني بدء المناورات، أكد الجيش التايواني أنه “يستعد للحرب من دون السعي إلى الحرب”، فيما قالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان إن “وزارة الدفاع الوطني تؤكد أنها ستلتزم مبدأ الاستعداد للحرب من دون السعي للحرب”.

واستغرقت زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى هذه المنطقة التي تطالب بها الصين، أقل من 24 ساعة لكنها أثارت غضب بكين لأنها أعلى مسؤول أميركي منتخب يزور تايبيه منذ 25 عامًا.
وأكدت بيلوسي بحزم أن بلادها لن تتخلى عن الجزيرة التي يحكمها نظام ديموقراطي وتعيش تحت التهديد الدائم لغزو من قبل الجيش الصيني، ورد وزير الخارجية الصيني وانغ يي قائلا إن “الذين يسيئون للصين سيعاقبون حتما”.

وفي وقت سابق، أعلنت الصين أنها ستجري -ردا على هذه الزيارة- مناورات عسكرية كبيرة اعتبارا من ظهر اليوم الخميس 4 أغسطس، في عدد من المناطق حول تايوان عند طرق التجارة المزدحمة.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.