عينك على الأحداث

حزب الاصلاح يطالب بإقالة محافظة شبوة ويهدد الحكومة باتخاذ هذا القرار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

طالب حزب للإصلاح مجلس القيادة الرئاسي بإقالة محافظ محافظة شبوة، عوض العولقي، الذي حمّله الحزب مسؤولية ما شهدته المحافظة من هجوم استهدف “الجيش والأمن”، وسقط فيه قتلى وجرحى بينهم مدنيون.

ولوح الحزب للمرة الأولى في بيان له، بوقف مشاركته في كل مؤسسات الدولة في حال لم يقم مجلس القيادة بإقالة ومحاسبة محافظ شبوة، الذي قال البيان إنه رفض كافة الجهود لاحتواء الفتنة، وقاد عمليات التحريض والاقتتال بمعية عناصر خارجة عن القانون، وباستخدام أسلحة الإبادة الجماعية بما فيها الطيران المسيّر.

واعتبر حزب الإصلاح هذه الأعمال إمعانا وتنفيذا لأجندات غير وطنية بهدف الاجتثاث والاقصاء، معبرا عن أسفه وإدانته لـما وصفها بالفوضى والجرائم التي ارتكبتها المليشيات، وكذا أعمال القمع والإقصاء الموجّهة نحو القوى السياسية المؤيدة للشرعية، والمقرات الحزبية، والوحدات العسكرية، والأمنية.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وأكد أن السماح بأي تهاون يحول دون إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة في اليمن، ويستهدف في الوقت نفسه مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وفي مقدمتهم السعودية.

وكانت القوات الموالية للامارات تمكنت من السيطرة على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، بعد مواجهات عنيفة مع القوات الموالية لحزب الاصلاح “الجيش الوطني”، شارك خلال الطيران الاماراتي في دعم القوات الموالية لأبو ظبي، وسقط خلالها عشرات القتلى والجرحى.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.