عينك على الأحداث

مباحثات عسكرية بين السعودية وأمريكا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

زار قائد القوات الجوية بالقيادة المركزية الأمريكية، الفريق “جرجوري قيو”، أمس الاثنين، قاعدة الملك فهد الجوية، وأجرى مباحثات مع قيادات عسكرية سعودية.

وذكرت وزارة الدفاع السعودية، في بيان نشرته عبر “تويتر”، أن “قيو” التقى الفريق الركن “تركي بن بندر بن عبدالعزيز”، حيث بحثا “القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وقاعدة الملك فهد الجوية هي قاعدة سعودية تابعة للقوات الجوية الملكية، وتقع في محافظة الطائف، وتشترك في بعض المنشآت كالمدارج مع مطار الطائف الدولي.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وفي مارس/آذار الماضي، شاركت القوات الجوية السعودية في مناورات تمرين “العلم الأحمر 2022” الذي أقيم بقاعدة “نلس” بولاية نيفادا الأمريكية، وشهد تنفيذ عدداً من السيناريوهات القتالية في بيئة قتال حقيقية.

وفي الشهر ذاته، أعلنت وزارة الدفاع السعودية اختتام فعاليات تمرين “عزم النسر-22” في ولاية كولورادو الأمريكية بمشاركة القوات المسلحة السعودية.

وفي منتصف الشهر أيضاً، أعلنت الوزارة إقامة التمرين الثنائي للجاهزية القتالية الاستراتيجية (ACE) وتكامل الدول الشريكة (PNI)، بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية، في قاعدة الملك فيصل بالقطاع الشمالي.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.