عينك على الأحداث

أمريكا تكشف تفاصيل رد إيران على مقترحات الملف النووي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الثلاثاء، أن الرد الإيراني على ملاحظات بلادها بشأن مسودة الاتفاق النووي “لم يضعنا على طريق إحياء الاتفاق”.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وقبل أيام، قالت واشنطن إنها تلقت من خلال الاتحاد الأوروبي الرد الإيراني على ملاحظاتها بشأن مسودة الاتفاق النووي، ووصفته بأنه “غير بناء”.
واليوم، كررت الولايات المتحدة موقفها الرافض للرد الإيراني، وقالت على لسان المتحدث باسم الخارجية فيدانت باتيل، إن “الجواب الإيراني لم يضعنا على طريق إحياء الاتفاق النووي، والفجوات ما زالت قائمة”.
وفي أغسطس/ آب المنصرم، قدم الاتحاد الأوروبي اقتراح تسوية “نهائيا”، داعيا طهران وواشنطن للردّ عليه، أملا بتتويج المباحثات بالنجاح.
وفيما يخص الممارسات الإسرائيلية بحق الصحفيين، قال باتيل: “سنواصل الضغط على شركائنا الإسرائيليين لمراجعة سياساتهم وممارساتهم لتخفيف الخطر على الصحفيين والمدنيين ومنع الاتجاهات المماثلة لمقتل شيرين أبو عاقلة”.
وأضاف: “نواصل الانخراط مع إسرائيل بشأن المنظمات غير الحكومية ونواصل السعي للحصول على المزيد من المعلومات ونؤكد أهمية احترام حقوق الإنسان والمجتمع المدني”.
وأمس الاثنين، رجّح الجيش الإسرائيلي أن تكون الصحفية الفلسطينية ـ الأمريكية أبو عاقلة قُتلت بنيران “خاطئة” أطلقها أحد جنوده، مدعيا عدم وجود حاجة لإجراء تحقيق جنائي، وسط مطالبات فلسطينية بتحقيق دولي.
فيما جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مساء اليوم، المطالبة بضرورة محاسبة المسؤولين عن مقتل أبو عاقلة.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.