عينك على الأحداث

أول رد عسكري اسرائيلي على الضربات اليمنية على السفن في البحر الأحمر وباب المندب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أعلن الاحتلال الاسرائيلي، اتخاذ أول إجراء عسكري، ضد صنعاء ردا على هجماتها على سفنها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

- الإعلانات -

صدر هذا في بيان لقوات الاحتلال الإسرائيلي، أكد فيه ارسال تعزيزات عسكرية إلى البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لمواجهة هجمات القوات اليمنية في البحر الاحمر وباب المندب.

وحسب صحيفة “معاريف” الإسرائيلية على منصة “إكس”، قال الجيش الإسرائيلي إنه “سيرسل سفناً وغواصات إلى البحر الأحمر عقب هجمات الحوثيين”.

يأتي هذا بعد أن أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان تنفيذ عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب سفينة يونتي إكسبلورر، وسفينة نمبر ناين، بصاروخ بحري وطائرة مسيرة بحرية”.

- الإعلانات -

وأضاف سريع أن “عملية الاستهداف جاءتا بعد رفض السفينتين الرسائل التحذيرية”، متوعداً بـ “الاستمرار في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا الصامدين في قطاع غزة”.

وهدد العميد سريع كافة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين بأنها “سوف تصبح هدفاً مشروعاً في حال مخالفتها لما جاء في هذا البيان والبيانات السابقة”.

في سياق متصل، زعمت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن “إحدى سفينتي الشحن اللتين هاجمهما الحوثيون في البحر الأحمر تعرُّضت لأضرار طفيفة فقط، وهي ليست إسرائيلية، ولكن يبدو أن أحد المساهمين فيها، رجل أعمال إسرائيلي”.

وأضافت أن “السفينة الثانية -وهي سفينة بريطانية- معرّضة لخطر الغرق بعد أن تعرّضت لأضرار جسيمة، بسبب صواريخ كروز، والطائرات بدون طيار”.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.