عينك على الأحداث

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لنحو 10 آلاف شهيد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة إن المنظومة الصحية باتت عاجزة تماما مع دخول العدوان شهره الثاني، وسط حرب مسعورة يشنها الاحتلال على المستشفيات، ما رفع عدد الشهداء إلى 10022 شهيدا منذ بدء العدوان.

- الإعلانات -

وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة بمؤتمر صحفي : ” أن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة خلال الساعات الأخيرة راح ضحيتها 292 شهيداً، في وقت يشن الاحتلال فيه حرباً مسعورة على المستشفيات وسيارات الإسعاف في قطاع غزة”.

وأشار الدكتور القدرة: ” أن الاحتلال استهدف مباشرة مستشفى الصحة النفسية الوحيد في قطاع غزة، كما استهدف مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال، ما أدى لاستشهاد 4 نازحين وإصابة 70 من النازحين والمرضى في مركز الأورام”

- الإعلانات -

وأضاف الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة: ” أن الاحتلال يواصل الاستهداف المباشر للمخابز وهو ما أدى إلى أزمة كبيرة في توفير الغذاء للسكان، كما أدى لتفاقم أزمة المستشفيات بتقديم الطعام اللازم للجرحى لديها”.

وأكد الدكتور القدرة: ” أن الاحتلال يواصل الكذب بشأن وجود ممرات آمنة للنازحين والكوادر الطبية، والممرات الآمنة التي يتحدث عنها الاحتلال ما هي إلا ممرات للموت وسط الصمت الدولي الذي هو بمثابة ضوء أخضر للاستمرار في مجازره “.

وطالب الدكتور أشرق القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة :”جميع الأطراف العمل على توفير ممر إنساني آمن لضمان مرور المساعدات للمستشفيات ولإخراج الجرحى لخارج القطاع”.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.