عينك على الأحداث

القوات الأميركية تعلن شنّ ضربة جديدة ضد أهداف عسكرية في اليمن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أعلن الجيش الأميركي فجر اليوم الأربعاء، أنّ قواته شنت ضربات ضد “صاروخين يمنيين مضادين للسفن، كانا يستهدفان جنوب البحر الأحمر”.

- الإعلانات -

وذكر البيان أنه “في 24 يناير/كانون الثاني، في حوالي الساعة 2:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، شنّت قوات القيادة المركزية الأميركية ضربات ضد صاروخين حوثيين مضادين للسفن كانا يستهدفان جنوب البحر الأحمر”.

ويذكر أنّ الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا شنتا قبل أيام عدواناً جوياً، هو الخامس في الفترة الأخيرة، استهدف عدة مناطق في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات يمنية أخرى.

- الإعلانات -

ويأتي ذلك في وقت تشكك فيه جهات غربية بفرص نجاح الحملة الأميركية البريطانية وحلفائهما ضد اليمن في إيقاف الهجمات على السفن الإسرائيلية.

إذ أشارت وكالة “بلومبرغ” الأميركية إلى أنّ الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضدّ اليمن، لم تمنع تصعيد الهجمات على السفن، لافتةً إلى أنّه ما دامت الحرب محتدمة في قطاع غزّة، فإنّ اليمنيين سيواصلون حملتهم ضدّ سفن الشحن المتجهة إلى “إسرائيل”.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحلة اليمنية العميد يحيى سريع أعلن، قبل أيام، تنفيذ القوات البحرية عملية عسكرية استهدفتْ سفينة الشحن العسكرية الأميركية، “أوشن جاز” (OCEAN JAZZ)، في خليجِ عدن بصواريخَ بحرية، دعماً للمقاومة الفلسطينية في غزة.

وذكر سريع أنّ الاستهداف يأتي “رداً على العدوان الإسرائيلي على المدنيين”، مؤكداً أنَّ “الردّ على الاعتداءاتِ الأميركيةِ والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة”، وأنَّ “أيَّ اعتداء جديد لن يبقى من دون رد وعقاب”.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.