عينك على الأحداث

تعرف على المنطقة الأولى التي ستدخلها قوات المجلس الانتقالي في محافظة أبين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

كشفت مصادر ميدانية مساء اليوم الاثنين 22 أغسطس 2022م، أول المناطق التي ستحاول قوات المجلس الانتقالي دخولها في محافظة أبين جنوب اليمن.

- الإعلانات -

وأعلن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا اليوم الاثنين، إطلاق عملية عسكرية ضد قوات “الجيش الوطني” التابع لحكومة عدن، في المحافظة.

وحسب وسائل إعلام تابعة لانتقالي، فإن العملية العسكرية ستحمل اسم “سهام الشرق”، وتهدف لتأمين تحركات القوات التابعة للانتقالي، بين عدن ومحافظات شبوة وحضرموت والمهرة.

الصورة

وأشارت وسائل الاعلام إلى أن العملية العسكرية تأتي لاستكمال السيطرة الميدانية على محافظة أبين

في سياق متصل.. ذكرت مصادر عن رفض رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي الذي يتواجد حاليا في السعودية العملية التي أطلقتها رئيس الانتقالي وعضو مجلس القيادة عيدروس الزبيدي.

وتأتي العملية العسكرية للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، بعد بعد سيطرته على محافظة شبوة في العاشر من الشعر الجاري عقب معارك مع قوات “حكومة عدن” شاركت فيها الطائرات المسيرة التابعة للإمارات.

- الإعلانات -

ويسعى المجلس الانتقالي للسيطرة الكاملة على المحافظات الجنوبية بدعم من الامارات، وإزاحة القوات التي يتهمها بالتبعية لحزب التجمع اليمني للإصلاح من كامل المحافظات الجنوبية.

وشهدت محافظة شبوة خلال الأيام الماضية، مواجهات عسكرية عنيفة بين قوات المجلس الانتقالي ” العمالقة – دفاع شبوة” من جهه، وقوات حكومة هادي وحزب الإصلاح انتهت بسيطرة الانتقالي على مدينة عتق وأجزاء واسع من المحافظة.

وأفادت تقارير ميدانية سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين في معارك شبوة.

وتسعى الامارات للسيطرة على المحافظات اليمنية الجنوبية، الغنية بالثروات النفطية بينها شبوة، التي توجد فيها محطة “بلحاف” الغازية، كما تسعى للسيطرة على ميناء عدن والمناطق الحيوية في محافظة حضرموت.

كما تسيطر الامارات على كامل جزيرة سقطرى أهم الجزر اليمنية والعالمية، وتمنع المسئولين في “حكومة عدن” من زيارتها.

وكانت تقارير دولية تحدثت في وقت سابق، أن الامارات شرعت في بناء قواعد عسكرية في جزيرة سقطرى، بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية و “إسرائيل”، فيما تحدثت تقارير مماثلة عن وصول ضباط إسرائيليين للإشراف على بناء القواعد العسكرية في الجزيرة.

ويتهم ناشطون يمنيون الامارات بالتمهيد لتواجد عسكري إسرائيلي وأمريكي في جزيرة سقطرى اليمنية، التي تعد من أهم المواقع البحرية على المستوى الإقليمي والدولي.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.