عينك على الأحداث

لأول مرة.. المقـاومة تقيم مهرجان جماهيري حاشد بالعاصمة صنعاء

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أبرز فصيل في المقاومة الفلسطينية، إقامة مهرجان جماهيري حاشد الاسبوع القادم، بالعاصمة صنعاء، ولأول مره في اليمن.

- الإعلانات -

وأكد مصدر رسمي في الجهاد الإسلامي لـ “طباشير نت”، أن الحركة ستقيم مهرجاناً جماهيرياً الخميس القادم بتاريخ 6 أكتوبر 2022، بمناسبة الانطلاقة الجهادية الـ 35، تزامناً مع مهرجانات مماثلة في قطاع غزة وسوريا ولبنان.

وتتواجد الحركة في اليمن بشكل رسمي منذ التسعينات، مع عدد من فصائل المقاومة الفلسطينية.

- الإعلانات -

وتعد حركة الجهاد الإسلامي من أبرز الفصائل الإسلامية في فلسطين، التي خاضت عدة معارك من خلال جناحها العسكري “سرايا القدس”، بعضها بشكل منفرد مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقبل أسابيع قليلة خاضت سرايا القدس الجناح العسكري للحركة، خاضت معركة “وحدة الساحات” في قطاع غزة، انتهت بقبول الاحتلال بشروطها وعبر وساطة مصرية.

وبدأت عمليات الحركة في آواخر السبعينات، ويحسب لها أنها أول من نفذ عملية استشهادية في فلسطين، وأول من استخدم راجمات الصواريخ، بالإضافة أنها أول من ضرب عاصمة الاحتلال الاسرائيل “تل أبيب” بالصواريخ منذ بدء الصراع العربي الإسرائيلي.

وكان الاحتلال الاسرائيلي قد اغتال مؤسسها وأمينها العام الأول الدكتور فتحي الشقاقي في جزيرة مالطا، أثناء عودته من ليبيا في العام 1995م بعد نجاحه في حل مشكلة طرد الفلسطينيين الى الحدود المصرية من قبل القذافي، وذلك عقب عملية “بيت ليد” البطولية التي خلفت عشرات القتلى والجرحى من جنود الاحتلال الاسرائيلي، والتي كانت سبباً في اتخاذ الاحتلال قراراً باغتياله.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.