عينك على الأحداث

رجل يقود سيارة مشتعلة في اتجاه الكونغرس الأميركي.. ثم ينتحر!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

أعلنت الشرطة الأميركية، اليوم الأحد، قيام رجل بقيادة “سيارة مشتعلة” باتجاه مبنى الكابيتول (الكونغرس)، مؤكّدة “انتحار الفاعل بعد اقتراب رجال الشرطة والأمن منه”.

- الإعلانات -

وقالت شرطة “الكابيتول”، في بيان صدر صباح اليوم الأحد، إنّ “رجلاً توفي منتحراً بعد أن قاد سيارته إلى حاجز للسيارات بالقرب من مبنى الكونغرس الأميركي عند الساعة الرابعة صباحاً بالتوقيت المحلي”.

وأضافت أنّه “عندما نزل الرجل من سيارته، اشتعلت فيها النيران، ثم أطلق الرجل عدة طلقات في الهواء”.

وأوضحت الشرطة بحسب موقع “بوليتيكو”، أنّ “الرجل سار في شارع إيست كابيتول، وأخرج مسدساً وبدأ في إطلاق النار بشكل عشوائي، لكن لم يُصَب أحد بأذىً من الطلقات”.

وتابعت أنه “عندما بدأ الضباط في الاقتراب من الرجل، أطلق النار على نفسه فسقط قتيلاً”، مشيرةً إلى أنّه “لا يبدو أن أحداً من الضباط أطلق النار من سلاحه”، وأنّه “لا يبدو أنّ أعضاء الكونجرس كانوا الهدف، لأن كلا المجلسين خارج المدينة حالياً في عطلة آب/أغسطس”.

- الإعلانات -

ولم يتم الكشف عن اسم الرجل الذي يعتقد أنه قام بإشعال النار في نفسه وسيارته، فيما تتولى إدارة شرطة العاصمة واشنطن التحقيق في الحادث، والتي أكدت أنها “تنتظر إخطار عائلته”.

وقالت الشرطة إنّ “سلطات إنفاذ القانون حول مبنى الكابيتول في حالة تأهب قصوى في ضوء التهديدات الأخيرة التي وجهت لأجهزة أمنية أخرى مؤخراً.

ويأتي الحادث بعد أيام فقط من إطلاق الشرطة النار على رجل يشتبه في محاولته هجوم على مكتب FBI في سينسيناتي، على الرغم من أنّ الشرطة، أكّدت أنه “لا توجد أي معلومات حتى الآن عن دوافع المشتبه به في الحادثة صباح اليوم”، وأنها “تبحث في سجلات التواصل الاجتماعي للرجل المنتحر”.

وقال مسؤول في شرطة العاصمة أنّ المشتبه به “له تاريخ إجرامي على مدى السنوات العشر الماضية أو نحو ذلك.. لكن لا شيء في هذه المرحلة يمكن أن يربطه بأيّ شيء هنا في الكابيتول”.

وكان مسؤولون أكدوا أنّ “مسلحاً حاول اقتحام مبنى مكتب التحقيقات الفدرالي في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الخميس الفائت، وقُتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد مطاردة بسيارة ومواجهة طويلة في حقل ذرة”.

وكان ضابط في شرطة الكابيتول قتل وأصيب آخر بجروح خطيرة في نيسان/أبريل 2021، بعد عملية دهس اصطدم فيها سائق سيارة بحاجز في شارع الدستور خارج مبنى الكابيتول، ثمّ لوّح بسكين وقام الضباط بإطلاق النار عليه.

- الإعلانات -

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. sklep online يقول

    Wow, marvelous weblog layout! How long have you ever been running a blog
    for? you made running a blog look easy. The full look
    of your web site is magnificent, as neatly as the content material!

    You can see similar here sklep internetowy

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.